2024-03-03 | 12:56 رياضات أخرى

الثانية تواليا.. مينور يخطف لقب أكابولكو

الأسترالي أليكس دي ميناور، لاعب كرة المضرب، الأحد، يحتفل بكأس البطل بعد فوزه على كاسبر رود من النرويج خلال نهائي الفردي في بطولة المكسيك المفتوحة للتنس في أكابولكو (الأوروبية)
مكسيكو سيتي ـ الألمانية
مشاركة الخبر      

أصبح الأسترالي أليكس دي مينور، لاعب كرة المضرب، أول محترف يفوز بلقب بطولة أكابولكو للتنس مرتين متتاليتين، منذ أن تحول تنظيم البطولة إلى الملاعب الصلبة في 2014. وتغلب دي مينور على النرويجي كاسبر رود «6ـ4 و6ـ4» في المباراة النهائية للبطولة، الأحد، واحتاج الأسترالي إلى ساعة و57 دقيقة لحسم الفوز الثامن له في جولة الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، والأول في عام 2024.
وقال دي مينور في تصريحات صحافية، بثها الموقع الرسمي للرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، عقب المباراة: «كان أسبوعًا مذهلًا، على الأرجح، ولأكون صريحًا، لم أتوقع ما حدث خلال الأسبوع الجاري، حضرت إلى المكسيك، وكنت أشعر أنني لست في أفضل حالاتي، واصلت تشجيع نفسي على منحي الفرصة، وأعتقد أنني قدمت اليوم أفضل أداء لي في البطولة، لذلك أنا سعيد للغاية».
وأضاف اللاعب الأسترالي: «أكابولكو أصبحت بمثابة منزلي الثاني، اعتقدت أنه من المستحيل أن أشعر بما هو أفضل من العام الماضي، ولكني عدت بعد عام ودافعت عن لقبي، وكان الأمر ممتعًا».
وحقق دي مينور، منذ بداية الموسم، الفوز في 15 مباراة، وخسر في أربع، كما أنه سجل انتصاره الـ 11 في البطولة، مقابل الخسارة في مباراتين فقط.
وبفضل تتويجه باللقب، ضمن دي مينور البقاء في أول عشرة مراكز بالتصنيف، الذي ستصدره الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، الإثنين، على الرغم من الفوز على رود، فسيتراجع الأسترالي مركزًا، ليصبح في المركز العاشر بفارق مركز خلف رود، الذي سيصعد من المركز الـ 11 إلى التاسع.