2024-03-06 | 17:10 رياضات أخرى

نيوم تعلن عن مشروع خاص بـ«الجولف»

مشروع «قيدوري» الكائن في نيوم، والخاص برياضة الجولف (الموقع الإلكتروني - نيوم)
نيوم - الرياضية
مشاركة الخبر      

أعلن مجلس إدارة نيوم، الأربعاء، عن مشروع «قيدوري»، وجهة ساحلية مخصصة لمجتمع رياضة الجولف، والذي يقع وسط التلال الساحلية الخلابة الممتدة على خليج العقبة.
وتضم الوجهة الجديدة ملعب جولف عالمي، ومجموعة من تجارب الترفيه التي تُعزز نمط الحياة الصحي للزوَّار والمقيمين، ويمتد ملعب «قيدوري» للجولف المكوَّن من 18 حفرة عبر التلال المنخفضة والمساحات الطبيعية، والذي سينظم منافسات الجولف من المستويات كافة، وسيوفر نادي الجولف المتطور ضيافة للاعبين، بينما ستقدم أكاديمية الجولف خدمات التدريب الاحترافية التقليدية، إضافة إلى التدريب باستخدام أحدث التقنيات المتاحة في مجال الرياضات الإلكترونية.
ويتوسط الوجهة الجديدة مبنى أيقوني، يضم 190 شقة مطلّة على البحر، تشتمل على مجموعة من التجارب السياحية ومنها المطاعم ومتاجر التجزئة والحدائق.
وتقع على امتداد ملعب الجولف 200 من الفلل والمساكن، كما يمكن للزوار السكن في الفندق الفاخر المكون من 80 غرفة، والذي يوفر مجموعةً متنوعة من الغرف والأجنحة العصرية المتميزة. ويضم الفندق مطاعم وصالات ضيافة ومنتجعًا صحيًا وصالة ألعاب رياضية ومسابح متعددة، بالإضافة إلى مسرح نوعي للعروض الترفيهية.
وتُعد المناطق المحيطة بـ «قيدوري» بيئة مناسبة للاستمتاع بالأنشطة الخارجية في الهواء الطلق مثل المشي لمسافاتٍ طويلة، وركوب الدراجات على الطرق الوعرة، والمشي وسط المناظر الطبيعية الخلابة، وإلى جانب ذلك، سيقدم النادي الشاطئي في الوجهة الجديدة مستوى راقيًا من الضيافة والترفيه للضيوف والزوار، ومجموعة واسعة من الرياضات المائية، والتجارب المناسبة لمختلف الأعمار.
ويأتي الإعلان عن «قيدوري» امتدادًا لمجموعةٍ من الوجهات السياحية المستدامة الواقعة على ساحل خليج العقبة، وهي: «ليجا» و«إبيكون» و«سيرانا» و«أوتامو» و«نورلانا»، و«أكويلم» و«زاردون» و«زينور» و«الانان». وجميعها تعكس التزام نيوم بالابتكار والحفاظ على البيئة، وتقديم معايير جديدة للوجهات الساحلية المستدامة.