2024-05-16 | 17:27 الكرة السعودية

«جارديان»: باستثناء 5.. رعايات جديدة تدعم أندية «روشن»

نجوم أندية دوري روشن السعودي خلال حفل تدشين المسابقة بداية الموسم الجاري (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد
مشاركة الخبر      

تعمل رابطة الدوري السعودي للمحترفين على توفير رعاياتٍ جديدةٍ للأندية غير المستحوذة من قِبل شركاتٍ خاصَّةٍ خلال فترة الانتقالات الصيفية، التي تنطلق 18 يوليو المقبل، وفق صحيفة «جارديان» البريطانية، الأربعاء.
وبيَّنت الصحيفة، أن الرابطة تستهدف جلب رعاياتٍ من القطاع الخاص، تدعم بها ماديًّا أنديةً غير الخمسة «الهلال، والنصر، والأهلي، والاتحاد، والقادسية» المستحوذة من شركاتٍ محليةٍ.
وتواصل الرابطة استقطاب أفضل النجوم على مستوى العالم من أجل اللعب في دوري روشن السعودي بعد نجاح التجربة الأولى خلال سوق الانتقالات الماضية، التي بلغت قيمة تعاقداتها نحو 750 مليون جنيه إسترليني، بحسب الصحيفة.
وبيَّنت أن رابطة دوري المحترفين السعودي تساعد اللاعبين على التأقلم سريعًا مع البيئة المحلية عبر توفير نحو 50 منتجعًا من شركة البحر الأحمر.
وذكرت «جارديان»، أن البرازيلي أليسون بيكر والمصري محمد صلاح، نجما فريق ليفربول الأول لكرة القدم، يأتيان ضمن مستهدفات الرابطة في الموسم الجديد من «روشن»، موضحةً أن الدولي المصري، الذي ينتهي عقده يونيو 2025، «هدفٌ حقيقي» للدوري السعودي، دون تحديد الأندية التي تريد خدماته.
ولا يمانع صلاح، الذي كان قريبًا من القدوم إلى الاتحاد بـ 150 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي، من القدوم إلى الدوري السعودي بعد انتهاء رحلته في إنجلترا.