2024-07-29 | 16:21 منوعات

«إحياء التراث السعودي».. تنطلق بالتعاون مع سواروفسكي

فهد السحيم شريك علامة «رمرم» أثناء حضوره داخل ركنه الخاص في معرض 100 براند سعودي (أرشيفية)
الرياض ـ سعد الفراج
مشاركة الخبر      

أطلقت هيئة الأزياء، الإثنين، مسابقة «إحياء التراث السعودي» بالتعاون مع برنامج 100 براند سعودي، وشركة سواروفسكي، بهدف تشجيع الاستدامة في مجال تصميم الأزياء، وتحفيز صناعتها، من خلال تسليط الضوء على الإرث الثقافي الوطني.
وأوضح لـ «الرياضية» فهد السحيم، الشريك في علامة «رمرم»، إحدى العلامات في برنامج 100 براند سعودي: «إن المسابقة تتيح فرصة للمواهب السعودية في مجال التصميم الإبداعي، كما تقدم الأزياء السعودية، والتصاميم المبتكرة، وتسوقها عالميًا، ما يساعد في انتشار علاماتنا التجارية».
وتسهم مسابقة «إحياء التراث السعودي»، التي يستمر التسجيل فيها إلى 10 أغسطس المقبل، في إتاحة الفرصة للمشاركين لتقديم تصاميم أزياء باستخدام مجموعة من كريستالات سواروفسكي الكلاسيكية، مع دمج ملامح وعناصر التراث وفن التصميم بالثقافة السعودية.
وبحسب مسار المسابقة، سيخصص لقاء تعريفي افتراضي بأهداف ومتطلبات المسابقة في 26 أغسطس، وورش عمل إرشادية مع خبراء سواروفسكي في مدينة الرياض خلال الفترة 2 إلى 4 سبتمبر المقبل، إلى جانب جلسات فردية افتراضية لمتابعة أعمال المشاركين، 17ـ18 سبتمبر.
وستخضع مخرجات المشاركين للتحكيم بواسطة لجنة متخصصة، وسيحصل الفائز مع موعد إعلان التصاميم النهائية، والفائز يوم 25 سبتمبر 2024، على فرصة تدريبية في مقر دار الهنوف للأزياء بمدينة جدة.