2024-07-31 | 16:10 رياضات أخرى

ديوكوفيتش يقترب من اللقب الغائب

الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيًا عالميًا، يحتفل بالفوز على الألماني دومينيك كويبفر، الأربعاء، في الدور الثاني من مسابقة كرة المضرب، ضمن أولمبياد باريس (أسوشيتد برس)
باريس ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثانيًا عالميًا، زحفه نحو لقبه الأولمبي الأول، عندما بلغ ربع نهائي مسابقة كرة المضرب بدورة الألعاب الأولمبية في باريس، بفوزه على الألماني دومينيك كويبفر 7ـ5 و6ـ3، الأربعاء، ضمن الدور الثالث على ملاعب «رولان جاروس».
ويمنّي ديوكوفيتش، البالغ من العمر 37 عامًا، النفس بالظفر في اللقب الأولمبي الوحيد، الذي يغيب عن سجله القياسي من الألقاب.
وبات ديوكوفيتش أول لاعب يبلغ ربع نهائي المسابقة في الألعاب الأولمبية أربع مرات، بعدما نال برونزية بكين 2008، وحل رابعًا في لندن 2012، وطوكيو 2021، وخرج من الدور الأول في 2016.
وقال ديوكوفيتش عقب الفوز: «أنا مبلل بالكامل، الجو شديد الرطوبة»، في إشارة إلى الظروف القاسية على ملعب فيليب شاترييه، مضيفًا: «آمل بأن تهطل الأمطار لتبريد الجو، لكن هذا هو الحال. يجب أن تتقبل الظروف».
وضرب ديوكوفيتش، الذي تغلب على غريمه الإسباني رافايل نادال، الذي أخرجه من نصف نهائي «بكين 2008» في الدور الثاني، موعدًا مع اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف 12 عالميًا، ووصيفه في رولان جاروس عام 2021، في ربع النهائي، بعدما تغلب الأخير على الأرجنتيني سيباستيان بايس 7ـ5 و6ـ1.