2024-08-02 | 21:03 سيارات ومحركات

رالي فنلندا.. حادث ينقل ملاح تاناك إلى المستشفى

سيارة تويوتا جي آر ياريس رالي 1 الهجينة خلال مرحلة «روهيماكي» الخاصة من رالي «دبليو آر سي فنلندا» في جيفاسكيلا، الجمعة (الفرنسية)
يوفاسكولا - الفرنسية
مشاركة الخبر      

نُقِلَ الإستوني مارتن يارفيويا، ملَّاح ومواطن السائق أوت تاناك، إلى المستشفى من أجل الخضوع للفحوصات بعد تعرُّضهما لحادثٍ، الجمعة، في رالي فنلندا الدولي، الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات، في حين أشار فريقهما هيونداي إلى أن «نقل الملاح تدبيرٌ احترازي».
وخرج تاناك، بطل العالم عام 2019، بسلامٍ بعد الحادث الخطير الذي تعرَّض له في المرحلة الثالثة الخاصة بالسرعة عقب اصطدامه بشجرةٍ، في حين نُقِلَ ملَّاحه إلى المستشفى.
وأوضح الصانع الياباني، أن سيارة تاناك انحرفت عن الطريق بسرعةٍ عاليةٍ في ظروفٍ صعبةٍ وزلقةٍ، ما أدى إلى انقلابها، واصطدامها بشجرةٍ.
وقال: «بعد الحادث، خرج تاناك ويارفيويا من السيارة بأنفسهما دون مساعدةٍ، وتم إشهار الأعلام الحمراء داخل المرحلة، لإيقاف المنافسات فورًا، والسماح للطواقم الطبية بالحضور إلى مكان الحادث».
وأضاف: «قُدِّمت العناية الطبية بسرعةٍ لكلٍّ من السائق والملاح، ونُقِلَ الأخير إلى المستشفى عبر طائرةٍ عموديةٍ لمزيدٍ من الفحوصات، وكلا السائقين في حالةٍ جيدةٍ. سيحتاج يارفيويا للبقاء في المستشفى طوال الليل بوصفه إجراءً احترازيًّا».
وكان تاناك يحتل المركز الثاني في الترتيب العام للسائقين قبل انطلاق رالي فنلندا برصيد 137 نقطةً، متأخرًا بفارق ثماني نقاطٍ عن زميله المتصدر البلجيكي تييري نوفيل.