2024-08-22 | 20:14 الكرة السعودية

جوستافسون يقود الفتح أمام القادسية

منصور العفالق، رئيس نادي الفتح، يصافح السويدي ينس جوستافسون، المدرب الجديد للفريق الأول لكرة القدم، أثناء مراسم التوقيع معه الخميس لتولي المهمة عامين (المركز الإعلامي ـ الفتح)
الأحساء ـ عادل الدحيلان
مشاركة الخبر      

يقود المدرب السويدي ينس جوستافسون الجهاز الفني لفريق الفتح الأول لكرة القدم أمام القادسية، الجمعة، ضمن جولة افتتاح دوري روشن السعودي «جولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية»، على الرغم من إعلان التعاقد معه قبل اللقاء بيوم واحد فقط.
وأفصحت لـ «الرياضية» مصادر خاصة عن اتفاق إدارة النادي مع السويدي على توليه مسؤولية الفريق فنيًا في المباراة، فيما سيعاونه التونسي واصف بازين، المعدّ البدني، الذي تصدّى للمهمة مؤقتًا منذ رحيل المدرب الكرواتي سلافن بيليتش.
وأعلن النادي الأحسائي، الخميس، عن التعاقد مع المدرب لمدة عامين حتى صيف 2026.
وأرجع بيان للنادي اختيار جوستافسون إلى امتلاكه سجلًا تدريبيًا لافتًا، إضافة لقدرته على «تطوير المواهب الشابة ودمجها مع لاعبي الخبرة في كافة الفرق التي تولى تدريبها».
وبعد التوقيع، أجرى المدرب جولة ميدانية داخل النادي عاين خلالها مرافقه الرياضية والإنشائية التي سيتنقّل بينها في تجربته مع الفريق.
وسيغادر السويدي مع الفريق من الأحساء إلى الدمام باستخدام الحافلة، استغلالًا لقرب المسافة بين المدينتين، وفقًا للمصادر.
وسيبيت الفتح في أحد فنادق الدمام، وسيتوجّه منه إلى ملعب الأمير محمد بن فهد، مسرح المباراة.
وصادق التعاقد مع المدرب على ما نشرته «الرياضية» الجمعة الماضي حول وقوع اختيار الفتحاويين على جوستافسون، خلفًا لبيليتش الذي رحل لـ «عدم التوافق في الاستراتيجية بين الطرفين».
وتتضمن مسيرة المدرب البالغ من العمر 45 عامًا، سبع تجارب مختلفة، منها اثنتان متباعدتان مع منتخب بلاده للشباب، والبقية برفقة أندية هالمستاد، وأيك سولنا، ونورشوبينج السويدية، وهايدوك سبليت الكرواتي، وبوجون شتشين البولندي.
وترأس الجهاز الفني في جميع هذه المحطات باستثناء أيك سولنا الذي عمل فيه مساعدًا.