2024-08-30 | 22:51 الكرة السعودية

حسين ومشعل ينشدان افتتاح الرصيد الدولي

المدافع مشعل الصبياني يصل، الجمعة، إلى معسكر المنتخب السعودي الأول في جدة (المركز الإعلامي - اتحاد القدم السعودي)
الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

ينتظر حسين الصبياني، الظهير الأيسر، والمدافع مشعل الصبياني افتتاح رصيدهما الفعلي من المشاركات مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الذي استدعاهما لمواجهتي إندونيسيا والصين، في 5 و10 سبتمبر المقبل، ضمن تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
ومثَّل كلاهما المنتخب، لكنْ في ظروفٍ مغايرةٍ، ولم يلعبا تحت قيادة الإيطالي روبرتو مانشيني، المدرب الحالي، أو سلفِه الفرنسي هيرفي رينارد، عكس باقي المستدعين للمباراتين المقبلتين، الذين نشطوا ضمن القوام الرئيس لـ «الأخضر».
ولعِب حسين الصبياني مباراةً وحيدةً مع المنتخب، لكنْ ضمن نسخةٍ رديفةٍ، ظهرت في كأس العرب أواخر 2021 في قطر، وتحت قيادة الفرنسي لورينت بونادي، المدرب المساعد، الذي كلَّفه رينارد بتلك المهمة المؤقتة.
وبعد العودة من كأس العالم، ناب مدرِّبٌ آخر مؤقتًا عن رينارد، هو السعودي سعد الشهري، الذي شكَّل قائمةً رديفةً، خاضت كأس الخليج العربي مطلع 2023 في العراق، وكان مشعل الصبياني أحد عناصرها، ولعِب مباراتين.
ونظريًّا، حظِي كلا اللاعبين بشرف تمثيل المنتخب الأول، لكنْ عمليًّا، ظهرا وسط مجموعةٍ رديفةٍ، وتحت قيادةٍ فنيةٍ مؤقتةٍ.
وفيما استمر حسين الصبياني مع فريق الشباب، انتقل مشعل الصبياني أخيرًا من الفيصلي إلى الاتفاق، وأتمَّ كلاهما 21 عامًا خلال الأشهر الأخيرة.
وضمَّهما مانشيني إلى قائمةٍ من 31 لاعبًا، وصلت الجمعة إلى جدة، لخوض معسكرٍ تدريبي، يسبق مباراتي إندونيسيا، المقرَّرة في المدينة ذاتها، والصين في مدينة داليان الصينية.