2024-09-14 | 20:39 الكرة العالمية

بثنائية.. هالاند ينقذ سيتي من كمين النحلة

إيرلينج هالاند يسجل الهدف الأول لمانشستر سيتي في مرمى برينتفورد خلال مباراة الفريقين، السبت (رويترز)
لندن - الألمانية
مشاركة الخبر      

قاد المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم لتحقيق الفوز الرابع تواليًا في الدوري الممتاز بالتغلُّب على ضيفه برينتفورد 2ـ1، السبت.
وتقدَّم برينتفورد بعد 22 ثانيةً فقط عن طريق يوان ويسا برأسيةٍ من كرةٍ، ارتدت من المدافع جون ستونز، وهو أسرع هدفٍ يسجَّل في شباك حامل لقب البطولة عبر تاريخها.
وبعد الهدف، اندفع سيتي محاولًا تدارك ذلك، لكنَّ دفاع فريق «النحلة» أبعد كل الفرص التي حاول من خلالها البلجيكي كيفن دي بروين، وهالاند زيارة الشباك.
وأخيرًا، نجح سيتي في تسجيل التعادل بالدقيقة 20 عن طريق هالاند، الذي تسلَّم كرةً داخل منطقة الجزاء، وسددها في شباك الحارس فيليكن، ليصبح أول لاعبٍ يوقع على ثمانية أهدافٍ في أول أربع مباريات بالدوري منذ واين روني، نجم مانشستر يونايتد السابق، في 2011ـ2021.
وعاد هالاند في الدقيقة 32 ليسجل هدفه الثاني مستفيدًا من تمريرة الحارس إيدرسون الطويلة، وتخلُّصه من رقابة المدافع بينوك حيث انفرد بمرمى فيليكن، ووضع الكرة في شباكه، ليصبح على بُعد هدفٍ واحدٍ فقط من الرقم 100 مع سيتي في كل البطولات، وأول لاعبٍ في تاريخ البطولة يسجل تسعة أهدافٍ في أول أربع مباريات بالموسم، ويفك التعادل مع روني. في حين أصبح إيدرسون ثالث حارس مرمى يصنع أربعة أهدافٍ في البطولة بعد ديفيد سيمان، وبيبي رينا، فيما يتصدر القائمة باول روبنسن بخمسة.
وعكس الشوط الأول، سيطر الهدوء على بعض فترات الشوط الثاني، إذ انحصر اللعب في وسط الملعب حتى أطلق الحكم صافرة النهاية، ليواصل سيتي صدارته جدول الترتيب برصيد 12 نقطةً بنهاية الجولة الرابعة، فيما تجمَّد رصيد برينتفورد في المركز السابع بست نقاطٍ من فوزين.