2024-10-01 | 15:50 رياضات أخرى

دورة بكين.. ألكاراز يطيح بمدفيديف ويبلغ النهائي

الإسباني كارلوس ألكاراز، لاعب التنس، الثلاثاء، يتصدى لإرسال من الروسي دانييل مدفيديف، في مباراة بينهما ضمن منافسات دورة بكين لكرة المضرب (الفرنسية)
بكين ـ الفرنسية
مشاركة الخبر      

بلغ الإسباني كارلوس ألكاراز، لاعب التنس، المصنف ثالثًا عالميًا، المباراة النهائية لدورة بكين الدولية في كرة المضرب «500 نقطة» بفوزه على الروسي دانييل مدفيديف، الخامس، ووصيف بطل الموسم الماضي 7ـ5 و6ـ3، الثلاثاء، في نصف النهائي.
وقال ألكاراز: «أعتقد أني لعبت بشكل جيد حقًا، من الواضح أنه إذا كنت أريد التغلب على دانييل، فيجب أن ألعب جيدًا حقًا، وبمستوى عالي الجودة، شعرت بحالة رائعة على الملعب مرة أخرى، لذلك أنا سعيد حقًا بهذا، أعتقد أني لا أستطيع أن أطلب نصف نهائي أفضل».
ويلتقي ألكاراز، صاحب الـ 21 عامًا، في المباراة النهائية إما مع الإيطالي يانيك سينر، الأول عالميًا، وحامل اللقب، أو الصيني بو يونتشاوكيتي، المشارك ببطاقة دعوة.
وتُعد هذه المرة الأولى التي يبلغ فيها ألكاراس المباراة النهائية لدورة بكين بعدما فشل العام الماضي في دور الأربعة بسقوطه أمام سينر، وحذا حذو مواطنه رافايل نادال، الذي بلغ نهائي الدورة الصنية أربع مرات.
واستهل ألكاراز، المتوج بأربعة ألقاب كبرى، المباراة بقوة، وكسر إرسال مدفيديف في الشوط الخامس، متقدمًا 3ـ2، لكن الروسي رد التحية مباشرة، مدركًا التعادل.
وعاد الإسباني الساعي إلى استعادة توازنه عقب خروجه من الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة الأمريكية، آخر البطولات الأربع الكبرى، إلى كسر إرسال الروسي في الشوط السابع، وتقدم مجددًا 4ـ3، لكن الأخير رد التحية مباشرة مدركًا التعادل 4ـ4.
وفعلها ألكاراز للمرة الثالثة في المجموعة عندما كسر إرسال مدفيديف في الشوط الـ 11، وتقدم 6ـ5، قبل أن ينجح هذه المرة في كسب إرساله في الشوط الـ 12، وبالتالي حسم النتيجة لمصلحته 7ـ5 في 48 دقيقة.
وعلى غرار المجموعة الأولى، تمكن ألكاراز من كسر إرسال مدفيديف في الشوط الخامس، وتقدم 3ـ2، وبعدها تلقى مدفيديف العلاج بسبب شعوره بإصابة في فخذه الأيسر، ثم مرة ثانية عقب الشوط السابع 3ـ4، قبل أن ينجح الإسباني في كسر إرساله للمرة الثانية في الشوط التاسع، ويحسم المجموعة لمصلحته 6ـ3.
وكرَّس ألكاراز، الساعي إلى لقبه الـ 16 في مسيرته الاحترافية، تفوقه على مدفيديف في المواجهة الثامنة بينهما، حيث حقق فوزه السادس مقابل خسارتين.
ولدى السيدات، خرجت الأمريكية جيسيكا بيجولا، المصنفة ثالثة عالميًا، من ثمن النهائي بخسارتها أمام الإسبانية باولا بادوسا 4ـ6 و0ـ6.
وكانت جيسيكا إحدى أبرز المرشحات لإحراز اللقب بعد وصولها إلى نهائي «فلاشينج ميدوز»، سبتمبر الماضي، حيث خسرت أمام البيلاروسية أرينا سابالينكا.
ونجحت بادوسا، المصنفة 15 عالميًا، في فرض نفسها من دون صعوبة، وبلغت ربع النهائي ضاربة موعدًا مع الصينية شواي تشانج، الفائزة على البولندية ماجدالينا فريخ 6ـ4 و6ـ2.
وبلغت الدور ذاته الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، الصاعدة من التصفيات، بتغلبها على الروسية آنا كالينسكايا، بنتيجة 7ـ5 و6ـ0.
وتلعب آنا في الدور المقبل مع اليابانية ناومي أوساكا أو الأمريكية كوكو جوف الرابعة.