|


مساعد العبدلي
ملخص الأسبوع
2018-11-17
يلقي المدرب البرتغالي خيسوس غدًا محاضرة للمدربين الوطنيين في خطوة تستحق الإشارة والإشادة.
ـ أتشرف بأنني طالبت في هذه المساحة الاستفادة من المدربين المتميزين الموجودين في ملاعبنا، من خلال إلقاء محاضرات تثقيفية عن تجاربهم التدريبية.
ـ إذا كانت إدارة الاتحاد "قد وقعت" بالفعل مع نجم دولي؛ فلماذا التكتم وعدم إعلان الصفقة طالما أنها تمت رسميًّا!
ـ يستحق البرتغالي هيلدر كريستوفاو مدرب النصر الإشادة والثناء عندما "تشجع" ومنح الفرصة للوجه الواعد فراس البريكان، "أحد أبرز نجوم المنتخب السعودي للشباب بطل آسيا" بالمشاركة أمام الاتفاق.
ـ الشكر يتواصل للسيد بيتزي مدرب المنتخب الأول باستدعائه ثلاثة من النجوم الواعدة في المعسكر الحالي "فراس البريكان – حسان تمبكتي – عبدالرحمن غريب".
ـ ننتظر من بقية المدربين المزيد من "الشجاعة" بمنح الفرصة للوجوه الواعدة، وما أكثرهم في أنديتنا.. فقط ينتظرون الفرصة.
ـ استمرار الإنجليزي مارك كلاتنبيرج "أياً كانت مهامه حالياً"، لا يمكن أن يكون إيجابياً في حال تم التعاقد مع خبير تحكيمي أجنبي مديراً لدائرة التحكيم.
ـ سيكون هناك خلافات "علناً أو من وراء الكواليس" بين كلاتنبيرج والإدارة الجديدة للتحكيم، ممثلة بالخبير الأجنبي والوطني خليل جلال.
ـ رحيل الأوروجوياني كارينيو عن تدريب النصر ونتائج الاتفاق غير المقنعة مؤخراً، قد "تعجل" برحيل المدرب الأوروجوياني "الثاني" في الملاعب السعودية.. مدرب الاتفاق راموس.
ـ الحضور العائلي لمباريات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم كان لافتاً مقارنة بالموسم الماضي.
ـ مازالت الملاعب بحاجة لتطوير البنية التحتية وتكثيف الفعاليات "قبل" المباريات لجذب المزيد من العائلات.
ـ لا يختلف اثنان على أن فريق الاتحاد لكرة القدم يعاني "فنياً" لأسباب عديدة تحدثنا عنها كثيراً.
ـ لكن لا بد من التأكيد بأن أسباب تراجع مستوى الفريق "فنياً" لا يمكن أن يتم معالجتها دون "استقرار" إداري، وهو ما لا يحدث لمجلس إدارة نادي الاتحاد منذ الصيف الماضي!
ـ إهداء المغربي نور الدين أمرابط فوز فريقه "النصر" للمدرب السابق كارينيو، كان أبلغ رد على من "حاول" إيقاع المشاكل بين كارينيو ولاعبي النصر وتحديداً أمرابط.
ـ تصرف أمرابط يعكس الفكر الاحترافي للاعب كرة القدم الذي "لا ينكر جهود كل من عمل معه".