|


قرعة أبطال أوروبا: قمم.. ومواجهات سهلة لقطبي إسبانيا

نيون - الألمانية 2018.12.17 | 02:53 pm

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 2019 لكرة القدم، والتي أجريت اليوم الإثنين في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهات سهلة، لكل من برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ومانشستر سيتي الإنجليزي، حيث أوقعتهما مع ليون الفرنسي وأياكس الهولندي وشالكه الألماني على التوالي، فيما استطدم كل من أتلتيكو مدريد الإسباني بيوفنتوس الإيطالي، ومانشستر يونايتد الإنجليزي بباريس سان جيرمان الفرنسي، وليفربول الإنجليزي ببايرن ميونخ الألماني.
ووضعت القرعة توتنهام الإنجليزي في مواجهة بروسيا دورتموند الألماني، روما الإيطالي في مواجهة بورتو البرتغالي.
ووضعت أسماء الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول، بوعاء منفصل وأسماء الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها بوعاء آخر، لتجنب المواجهة بين متصدري المجموعات.
كما جنبت القرعة اليوم وقوع الفرق التي التقت في دور المجموعات مع بعضها البعض في الدور الثاني، كما جنبت الفرق التي تنتمي لنفس الدولة من المواجهة سويا في دور الستة عشر.
ووقع الاختيار أولاً بين الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها، لتخوض هذه الفرق مباراة الذهاب على ملاعبها فيما تخرج لملاقاة فرق الصدارة في مباريات الإياب.
وتقام مباريات الذهاب لهذا الدور في أيام 12 و13 و19 و20 فبراير المقبل، فيما تقام مباريا الإياب في الخامس والسادس و12 و13 مارس المقبل.