2018-02-13 | 02:08

محروس مشرف الألعاب المختلفة في الأهلي يكشف أسباب ضعف الطائرة
الدوري صعب.. والهلال أقرب

الدوري صعب.. والهلال أقرب
حوار: عبدالغني الشريف
         

بقي ياسر محروس في الظل أعوامًا، قضاها داعمًا للنادي الأهلي، يتجاوز اهتمامه كرة القدم. في الآونة الأخيرة، انخرط في العمل الإداري عضوًا في مجلس إدارة النادي، ومشرفًا على ملف الألعاب المختلفة، بالانتقال من خانة عضو الشرف إلى خانة المسؤول الإداري، اكتشف محروس أن الإدارة الرياضية شاقة، خاصة في نادٍ ينافس على البطولات كافة وفي مختلف الألعاب.



محروس، أكد خلال حواره مع "الرياضية"  أهمية زيادة الاتحادات الرياضية لدعمها المادي للأندية في ظل ارتفاع مصاريف التعاقدات وإقامة المعسكرات التحضيرية، مقترحًا إطلاق قناة تلفزيونية مخصَّصة للألعاب المختلفة.



01 



كيف ترى نتائج الأهلي في الألعاب المختلفة؟



لست راضيًا بنسبة كبيرة، هناك ألعاب تحقَّقت فيها نتائج متميزة، أسعدت الأهلاويين كافة، خاصة تنس الطاولة، وننتظر من فريق تنس الطاولة تحقيق لقب الدوري. النتائج في ألعاب القوى، والألعاب الفردية جيدة حتى الآن، إذ حققنا 23 بطولة منذ بدء الموسم، وننتظر المزيد، خاصة من الألعاب الجماعية. وقتها سأكون في قمة الرضا والسعادة.



02 



لماذا لم يقدم فريق الطائرة مردودًا جيدًا على الرغم من الدعم الكبير الذي وجده؟



هذا السؤال يُوجَّه إلى اللاعبين، نحن في الإدارة وفَّرنا لهم أسباب النجاح. هناك أعضاء شرف يقدمون دعمًا لا محدوداً للطائرة، لكنَّ الفريق فرط مع الأسف في عدة مباريات، خاصة أمام الاتحاد، والهلال. تحقيق لقب دوري الطائرة بات صعبًا، لأننا نحتاج إلى الفوز على الهلال، والاتحاد مع خسارة الهلال من الاتحاد. على اللاعبين أن يبذلوا جهدًا مضاعفًا في بقية المباريات، ويتمسكوا بالأمل إلى آخر مباراة. لدينا الكأس، هناك فرصة لتحقيق لقبه، بإذن الله.



03 



كيف تنظر إلى نتائج فريق كرة اليد في ظل تغيير جلده واعتماده على عناصر شابة؟



هذا العام، نعد أن بطولتنا في كرة اليد تتمثَّل في صناعة فريق قوي قادر على المنافسة على البطولات كافة لأعوام مقبلة. ما قدَّمه فريق اليد في الدوري يعد أمرًا رائعًا حتى الآن، خاصة مع التغيير الجذري فيه برحيل جميع لاعبي الخبرة. الآن، نعتمد على جيل جديد، وابتداء من الموسم المقبل، سيصبح الفريق قادرًا على تحقيق البطولات.



04 



فريق اليد يشارك في البطولة العربية المرتقبة في تونس، هل ستدعمونه بلاعبين محليين وأجانب؟



تعاقدنا، أخيرًا، مع لاعب تونسي لينضم إلى كمال العلويني، مواطنه الذي حصل مع منتخب تونس على كأس إفريقيا قبل أيام، كذلك سندعم الفريق بلاعب محلي بصيغة الإعارة، وإن شاء الله، يقدِّم الفريق أداءً قويًا، ويكتسب خبرة واحتكاكًا في البطولة.



05 



نتائج فريقَي السلة وتنس الطاولة في الأهلي جيدة حتى الآن، هل ترى أن اللعبتين قادرتان على حصد بطولات محلية؟



بالتأكيد، فريق تنس الطاولة يقدم عطاء رائعًا، ويضم لاعبين مبدعين، وننتظر منه المزيد. في كرة السلة، نمتلك فريقًا قويًا من بين الأفضل محليًا. نحتاج فقط إلى بعض الأدوات لإكمال النجاح. أنا متفائل بالسلة، وأتمنى أن تحقق بطولة هذا الموسم، خاصة أن بطولاتنا قليلة في اللعبة.



06 



قي ظل الظروف المادية الصعبة التي تمر بها الأندية، هل يدعم أعضاء الشرف الألعاب المختلفة في الأهلي؟



لدينا في النادي أعضاء شرف أوفياء. كثير منهم يقدم الدعم، لكن لا يفضلون الظهور في الإعلام. أريد هنا أن أوجِّه شكرًا خاصًا إلى موفق خوجة، عضو الشرف، الذي يدعم الألعاب كافة منذ أكثر من 15 عامًا. خوجة مثال رائع لمحبي النادي. أذكر أيضًا فهد الرشودي، وآخرين. نرحِّب بدعم أعضاء الشرف في أي لعبة.



07 



كيف تقيِّم دعم الاتحادات الرياضية للأندية؟



لنكن صريحين، يوجد دعم معنوي وتعاون، لكنَّ الدعم المادي قليل، وينبغي زيادته للأندية من الاتحادات كافة حتى تتطوَّر ألعابنا المختلفة. الآن ارتفعت مصاريف الأندية مع وجود اللاعبين المحترفين واللاعبين المواليد. الهيئة العامة للرياضة، واللجنة الأولمبية السعودية "ما قصَّرتا"، وزادتا من ميزانيات الاتحادات، ولا بد أن تزيد اتحادات السلة، واليد، والطائرة من الدعم المادي للأندية.