|


ريشة: الحنفوش أخطأ.. وحرم ضمك من جزائية واضحة

الحكم شكري الحنفوش يشهر بطاقة حمراء لسفر الشهراني، مدير فريق ضمك، خلال مباراة التعاون، الجمعة في خميس مشيط، ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي تصوير: عدنان مهدلي
القاهرة ـ الرياضية 2024.04.27 | 01:10 am

انتقد المصري محمد كمال ريشة، محلل «الرياضية» التحكيمي، إغفال شكري الحنفوش، حكم مواجهة فريق ضمك الأول لكرة القدم وضيفه التعاون، الجمعة، احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض عند الدقيقة الـ 69 من اللقاء، المنتمي إلى الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي.
وسقط الكاميروني جورج كيفين نكودو، مهاجم ضمك، داخل منطقة الجزاء، بعد تدخلٍ من معاذ فقيهي، ظهير التعاون، لكن الحنفوش رفض احتساب ركلة جزاء.
وعلّق ريشة «هذه جزائية واضحة للغاية، ومن الغريب عدم تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد لتنبيه الحكم إلى مدى وضوحها، ومن الأصل كان يجب على الحكم الانتباه إليها».
وشرح الحكم الدولي المعتزل الحالة قائلًا «نكودو نجح في المرور بالكرة وفقيهي لعِب على قدمه وليس على الكرة وعرقله بطريقة لم يكن ينبغي أبدًا تجاهلها».
في المقابل، أيّد ريشة قرار الحنفوش طرد أحمد الزين، لاعب ضمك، عند الدقيقة 88 بعد تدخلٍ بأسفل القدم على محمد الكويكبي، لاعب التعاون، عدّه المحلّل «استخدامًا للقوة المفرطة على الساق».
وأحرز البرازيلي جواو بيدرو، مهاجم التعاون، هدف اللقاء الوحيد فور خروج الزين من الملعب.