2018-04-16 | 01:49

قائد الهلال يتحدث عن كواليس المواجهة الأخيرة ورسالتيه للرئيس والقناص
الشلهوب: قراري مفاجأة

الشلهوب: قراري مفاجأة
حوار: حمد الصويلحي
         

هناك علامات فارقة في أي نادٍ.. لاعبون أو مدربون أو رؤساء أو إداريون.. فلا يذكر النادي إلا مقترناً بتلك العلامات.. وفي نادي الهلال لا يذكر اسم النادي إلا ويتبادر إلى الذهن اسم محمد الشلهوب، نجم الفريق الأول لكرة القدم.. فهو لاعب موهوب ومحبوب 

من الجميع.

الشلهوب كشف في حواره مع “الرياضية” عن أبرز المحطات والصعوبات التي مرت بالفريق هذا الموسم، كما تحدث عن قراره المنتظر بالاستمرار أو الاعتزال، ووجه رسائل إلى ياسر القحطاني زميله ورفيق دربه، وإلى الأمير نواف بن سعد رئيس النادي المستقيل، وسامي الجابر رئيس النادي المكلف.



01 

كيف رأيت مشوار فريق الهلال في الدوري السعودي للمحترفين بشكل عام بعد تحقيق اللقب؟

مشوار الدوري كان صعباً جداً، مررنا خلاله بظروف عدة ومنعطفات صعبة، ولم نيأس على الرغم من تلك الظروف التي واجهتنا، وقاتلنا حتى آخر لحظة في الدوري، وكان التوفيق من الله سبحانه وتعالى في تحقيق هذا اللقب الصعب والمهم بتتويج عطائنا هذا الموسم بلقب الدوري، وأشكر الجميع إدارة وجهاز فني ولاعبين وأعضاء شرف وجماهير، فالجميع لم يقصروا في كامل الموسم.



02 

كان بإمكانكم حسم اللقب من فترة مبكرة وقبل نهاية الدوري بأكثر من جولة، إلا أن الحسم تأخر كثيراً، ما الأسباب؟

التعثر أمر طبيعي، وأي فريق معرض لذلك خاصة في ظل بعض الظروف التي واجهتنا وأهمها التأثر بالخروج من دوري أبطال آسيا، وابتعاد الكثير من اللاعبين بسبب الإصابة، ولكن الحمدلله فقد وفقنا في النهاية، وأمر جميل أن نختتم الموسم بلقب الدوري في آخر جولة، ما زاد من حلاوة الانتصار وتحقيق اللقب.

03 

ما أصعب مراحل الدوري التي مررتم بها؟

أعتقد أنها كانت الجولات الأخيرة، والتي حدث خلالها التعثر بعد مواجهة الاتفاق، فقد كان التحدي كبيراً، ولكن بعزيمة الرجال والتماسك اجتمعنا وتعاهدنا على ألا يضيع اللقب على الرغم من تقلص الفارق بيننا وبين الأهلي إلى نقطة واحدة وزيادة الضغوط النفسية على الفريق.



04 

ما الذي ساهم في تماسككم حتى النهاية، وعدم تأثركم بتلك الظروف حتى تم تتويجكم أبطالاً للدوري؟

استشعارنا للمسؤولية، وإدراكنا أن خلفنا مدرجاً لا يرضى بخسارة اللقب، خاصة أن خروج الهلال من أي موسم بلا بطولة يعد أمراً غير معتاد أبداً، وبطولة الدوري مهمة وكنا في حاجة ماسة لها في هذا الوقت بالذات، وكنّا عائلة واحدة وعلى قلب رجل واحد والحمد لله توجنا جهدنا بالذهب.



05 

البعض توقع صعوبة لقاء الفتح ولكنكم خالفتم التوقعات واستطعتم حسم المباراة منذ البداية، فما الذي ساهم في ذلك؟

الحذر الكبير والتعامل الصحيح من خلال التهيئة التي حدثت قبل اللقاء ساعدتنا على تجاوز لقاء الفتح بسهولة، صحيح أننا دخلنا المباراة تحت ضغط عال من البداية، رغبة منا في حسم اللقاء من الشوط الأول، ولكن كان تركيزنا كبيراً فحققنا الفوز وكان التتويج.



06 

بعد نهاية الموسم.. أين سيكون اتجاه الشلهوب، هل للاستمرار الموسم المقبل أم للاعتزال؟

لم أحدد حتى الآن مستقبلي، فهناك فرصة أمامي للتفكير ودراسة هذا الأمر، وبعد الاستخارة واستشارة بعض المقربين سأتخذ القرار وأتمنى أن يكتب لي الله ما فيه الخير.



07

 لم تفكر أبداً قبل لقاء التتويج بأي خيارات حول مستقبلك؟

صدقني حتى قبل المباراة كان كل تفكيري في لقاء الفتح وتركيزي كله في كيفية إنهاء الموسم بلقب الدوري، وبعدها سيكون هناك وقت كاف للتفكير في هذا الأمر، ولكن قريبا جدا بالتأكيد سأحدد قراري الذي سيكون مفاجئا لأن فكرتي أن أعلنه فور اتخاذه عبر حساباتي في مواقع التواصل الاجتماعي.



08

على الرغم من تحقيق لقب الدوري إلا أنكم على غير المعتاد خسرتم لقب كأس خادم الحرمين الشريفين وخرجتم من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أسيا، فما الأسباب؟

حاولنا المنافسة على كل البطولات ولكن الظروف كانت أقوى، وعلى الرغم من ذلك حققنا بطولة الدوري التي تعتبر حصاد الموسم والمنافسة الأقوى في كل مكان نظراً لطولها والمجهود الكبير الذي يبذل خلالها، صحيح أننا لم نوفق في تحقيق بقية البطولات التي شاركنا فيها ولكننا استطعنا إنهاء الموسم ببطولة الدوري وهذا أمر مميز.



09 

ما شعورك بعد اعتزال زميلك ياسر القحطاني "القناص"، وما رسالتك له؟

فراق أخ بحجم ياسر القحطاني بالتأكيد يعد أمراً صعباً جداً، فقد قضينا أعواماً كثيرة جدا سوياً فيها أفراح كثيرة والقليل من الأحزان داخل أسوار نادي الهلال، وأنا شخصياً سأفتقده كثيراً وسيبقى رفيق الدرب ونعم الأخ، وأقول له شكراً على كل ما قدمت للفريق ولن ننساك أبداً.



10 

بعد ثلاثة أعوام قضاها في قيادة الفريق، أعلن الأمير نواف بن سعد استقالته من رئاسة النادي بعد تحقيق لقب الدوري، كيف تلقيت هذا الخبر؟

الأمير نواف بن سعد بذل الكثير من العطاء والجهد والعمل للنادي طوال فترة إشرافه على الفريق، وحقق خلالها إنجازات عدة وقضينا معه ذكريات جميلة، فشكراً له على كل ما قدمه وفعله في سبيل نجاح الزعيم خلال الأعوام الماضية.



11 

تم تكليف سامي الجابر رئيساً للنادي الموسم المقبل، ما الذي تود قوله له بعد هذا التكليف؟

أتمنى له التوفيق والنجاح، وسامي الجابر شهادتي فيه مجروحة، وأنا على يقين من أنه سيسير بالنادي نحو الطريق الصحيح، نظراً لعقليته الفذة وطموحه اللامحدود، وسيقود الزعيم نحو المزيد من الأمجاد، وبإذن الله ستكون هناك نجاحات جديدة في انتظاره.