|


د. علي عبدالله الجفري
مختطفات آخر العام
2009-12-14
أهنئ قيادتنا السياسية والرياضية بعودة الأمير سلطان بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام، سالماً غانماً معافى إلى أرض الوطن.
ـ كم أنت مبدع عبدالرحمن بن مساعد في ساحة الشعر، كإبداع فريقك في ساحة اللعب، لقد زدت توهجاً وأنت ترحب بولي العهد في قصيدة صدقت وبرعت في نظمها وإلقائها.
ـ عقد الاجتماع الأول لفريق عمل التطوير برئاسة قائد الفريق الأمير نواف بن فيصل وحضور الخبيرين الإنجليزي ريك بيري والفرنسي جيرارد أوليه وباقي أعضاء الفريق الوطنيين، والذي تمخض عنه مجموعة من القرارات أعلنها قائد الفريق الأمير نواف في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع، كان أهمها تقسيم الفريق إلى ثلاثة فرق عمل صغيرة تنسيقي برئاسته وفني وإداري.
ـ سررت كثيراً وشعرت بالفخر بمداخلات المدرب الوطني عبداللطيف الحسيني، أثناء اجتماع فريق العمل والذي عكس مهنيته وأسلوبه العلمي وتطويره لقدراته التدريبية من خلال التعليق على مجموعة من النقاط الفنية من ضمنها أسباب اعتماد منتخبنا لكرة القدم على المعسكرات الطويلة بدلاً من القصيرة والمتبعة مع كثير من المنتخبات خصوصاً خلال الموسم الرياضي.
ـ تمنيت أن يكون الحضور الإعلامي أكبر وأضخم مما كان عليه في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأمير نواف بن فيصل بعد الاجتماع الأول لفريق التطوير والذي أوضح فيه خطة عمل الفريق.
ـ وتمنيت كذلك أن تكون أغلب أسئلة الصحافة في ذلك المؤتمر في صميم الموضوع الذي عقد من أجله المؤتمر الصحفي وأن تكون موجهة لا تشمل دوري زين ولجنة الانضباط وواقعية لا تشمل التأهل المقبل لكأس العالم، ولكنها جاءت في مجملها عكس ما تمنيت.
ـ برنامج الصقر الأولمبي، من وجهة نظري، هو من أفضل ما عمل للرياضة الأولمبية السعودية ليس فقط هذا العام، بل منذ زمن بعيد، ولكنه يحتاج إلى التخطيط الاستراتيجي بعيد المدى ويحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت والمال.
ـ تمنياتي لجميع قراء الوردية بعام هجري سعيد وكل عام والجميع بخير.