|


د. علي عبدالله الجفري
نجران و الأهلي
2010-02-15
السيناريو غير المتوقع لنهائي كأس ولي العهد هو فوز الأهلي على الشباب في مباراة نصف النهائي بين الفريقين ليلة البارحة، و فوز نجران على الهلال في مباراة نصف النهائي الآخر هذه الليلة، مع ذلك فهو سيناريو ليس بمستحيل في مباريات الكؤوس و الأمثلة كثيرة جداً محلياً و عربياً و أوربياً.
الظروف الفنية لفريقي الأهلي والشباب متشابهة إلى حد كبير، فالأهلي ينقصه مجموعة من الأسماء المؤثرة، و الشباب كذلك يتغيب عنه مجموعة من اللاعبين رغم عودة البعض منهم من الإصابة.
لو استطاع فريق الأهلي السيطرة على وسط فريق الشباب، فسوف تكون فرصه للفوز و بلوغ النهائي أقرب من فريق الشباب، و إذا استطاع الأهلي كذلك تنويع طرق لعبه بين دفاع المنطقة و دفاع رجل لرجل فسوف يواجه الشباب صعوبة كبيرة في إنهاء المباراة في وقتها الأصلي و الإضافي.
مباراة الهلال و نجران تختلف كثيراً عن مباراة الأهلي والشباب، فكل التوقعات و القراءات والمقومات تصب في منطقية فوز صريح للهلال في الوقت الأصلي، رغم غياب المحترف الروماني رودوي.
فوز نجران على الهلال ليس بمستحيل، فهناك عوامل خارجة عن كل المعطيات الفنية و التدريبية و العناصرية مثل سوء الطالع و التحكيم و الإصابات. قد يفوز نجران إذا لم يسجل الهلال حتى منتصف الشوط الثاني، و قد يفوز لو لم يكن لاعبو الهلال في يومهم.
شخصياً أعتقد أن النهائي سوف يكون بين الهلال و الشباب مع كل التقدير و الاحترام للأهلي ونجران...و سوف نرى.