|


جمال عارف
المنتخب السعودي وقناة الجزيرة
2010-08-12
رغم عدم قناعتي لقدرات وإمكانات منتخب توجو كمنتخب يمكن الاستفادة منه فنياً، إلا أنني سعدت بالجاهزية العناصرية للمنتخب والتي أثبتت نجاح المعسكرات التي أقامتها الأندية استعداداً للموسم الجديد!!
ـ شخصياً لم أكن أتصور أن تظهر العناصر التي اختارها مدرب المنتخب بسيرو بهذه الجاهزية خصوصاً وأن مباراة توجو جاءت كأول مباراة للمنتخب قبل بداية الموسم الذي سينطلق مساء يوم السبت القادم!
ـ صحيح أن هناك أخطاء لا شك أنها كانت ظاهرة وواضحة وبالذات في الشق الدفاعي للأخضر!
ـ وصحيح أيضاً أن التجانس مازال أقل من المطلوب وبالذات في خطي الدفاع والهجوم!
ـ لكن الأصح أن المنتخب ظهر بحالة انضباطية وأداء جماعي بعيداً عن الفردية بالرغم من قصر فترة المعسكر التي لم تتجاوز الأسبوع وتأخر انضمام لاعبي الهلال والشباب إلى زملائهم بعد مشاركتهم في بطولة النخبة!!
ـ النقطة الوحيدة التي أثارت ردود فعل في الإعلام تمثلت في استبعاد كل من عبده وأحمد عطيف مع زميلهم عبدالله شهيل بعد تأخرهم في الانضمام مع زملائهم إلى المعسكر وهو التأخير الذي لم يتجاوز الساعة الواحدة حيث كان من الممكن أن يتخذ الجهازان الفني والإداري عقوبة إدارية كالإنذار والخصم مع السماح للثلاثي بالانضمام إلى المعسكر وتقدير وضع مشاركتهم مع فريقهم الشباب في النهائي يوم الجمعة الماضية.
ـ النقطة السلبية التي أظهرتها المباراة غياب الحس التهديفي لدى ياسر القحطاني ونايف هزازي اللذين حصلا على العديد من الفرص السهلة أمام المرمى لكنها أهدرت بشكل غريب كونهما يمثلان اللاعبين الأساسيين في هذا الخط!!
مهنية وجاهزية قناة الجزيرة
سعدت بزيارة استديوهات قناة الجزيرة الرياضية بناء على دعوة الزملاء للمشاركة في برنامج ضمن البرامج التي أعدت للموسم الرياضي السعودي.
أعجبني العمل المهني الذي يقوم به فريق العمل وروح الأسرة الواحدة والأهم الكادر الخليجي من قطريين وسعوديين سواء كانوا معدين أو مقدمين أو مخرجين فضلاً عن الاستقبال المميز من جميع العاملين منذ أن وطأت قدماي أرض دوحة قطر حتى غادرتها!
الموسم السعودي الجديد سيكون مختلفاً في التغطية الإعلامية من الناقل الحصري حسب ما ذكر لي الزملاء سواء في البرامج أو الاستوديوهات التحليلية مما ينبئ بموسم مليء بالمتابعة الميدانية أو البرامج الحوارية وهو ما ينتظره الجمهور السعودي المتشوق لبدء الموسم الجديد!