|


جمال عارف
الاتحاد ليس الهلال
2010-09-30
حتى وإن اتفقنا على أهمية دعم ممثلي الوطن في دوري أبطال آسيا (الهلال والشباب)؛ وتجاوب القيادة الرياضية مع طلب نادي الهلال بتأجيل مباراته أمام المتصدر(الاتحاد).. إلا أننا لايمكن أن نقارن أبداً بين مامر به فريق الاتحاد ممثل الوطن الأوحد في البطولة الآسيوية العام الماضي.. مع حالة الهلال الحالية الذي سيلاعب الفريق الإيراني ذوب أصفهان في نصف نهائي بطولة دوري أبطال آسيا.
ـ فالاتحاد لم تؤجل مبارياته بعد صدور جدول مباريات دوري زين في الموسم الماضي؛ بل كان هناك تنسيق بين نادي الاتحاد ولجنة المسابقات، وتم تحديد وإصدار الجداول دون أن يحدث على مباريات الفريق الاتحادي أي تأجيل أو تقديم.
ـ بينما في حالة فريق الهلال فالوضع جاء مختلفا، فبعد أن اجتمعت لجنة المسابقات مع مندوبي الأندية المشاركة آسيويا؛ تم الاتفاق والتوقيع بالموافقة على جدول الدوري وتحديد موعد المباريات المؤجلة؛ بحضور مندوب نادي الهلال الذي وافق على مواعيد المباريات ولم يعترض؛ وحتى لم يقترح أويطالب بتأجيل مباراة فريقه أمام الاتحاد في حالة تأهل الهلال إلى الدور نصف نهائي.
ـ إنني بقدر ما أتمنى لممثلينا الهلال والشباب التوفيق في مهمتهما الآسيوية وتحقيق كأس البطولة لأي من الفريقين.. فإنني في نفس الوقت أستغرب محاولة (البعض) من الكتاب تصوير الحالة على أنها محاولة اتحادية للوقوف ضد أي منجز يتحقق باسم أندية الوطن.
ـ الاتحاد بلاشك تضرر من التأجيل، والهلال استفاد من القرار الذي نتمنى أن يكون مردوده وصول الهلال مع الشباب إلى نهائي آسيا.