|


علي الشريف
كل يوم (نحبك)
2008-09-22
صباح الخير يا وطني.. أي حب أستطيع أن أصيغه اليوم لك نثرا، ترى هل يكفي (بعضي) اليوم (فقط)، كي أقدمه لك حتى برهة (غد) / ثلاثاء الوطن.
ـ وأنا صائم أدعو لك، ولي، وللناس كافة أن (تبقى) في قلوبنا حبا، ونثرا، وشعرا، وعاطفة، ومسئولية، وأمانة، لدى كافة أحبابك وأبنائك، وبناتك، شيبك وشبابك، ولاة أمرك وقضاتك، وأن تخذل من خذلك، وتقهر من يحاول قهرك، أولئك (اللصوص)، أولئك الساعون للشر مهما كان وأين كان.
ـ أكتب وأنا أتجاوز مشارف الأربعين، أحاول مجددا التجديف نحوك بقلمي الرصاص، وصياغتك بما يليق بك بعد الأربعين، أطفالي خمسة يدعون لك، والدتي في قريتنا (جنوبا) ترفع يديها بتثاقل نحو السماء تدعو لك، هي تكمل عامها الثمانين، وتدعو، وندعو، أن تبقى كما أنت، كبيرا في أعيننا وأعين خلق رب العالمين.
ـ بلدا آمنا، محكوما بمن انتقاه الله لك ولخدمة بيته الأمين من ولاة لأمر الوطن والمسلمين، أعز الله الوطن بعزه وولاته بعزه، وأهله بعزه، وجنبه وجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، وجعلنا قلبا نابضا بالحب لك يا وطن، غيورين لا نقبل التواء، ولا انحناء، ولا خيانة، ولا تنازل عن (ضمير) يخدعك ويخدعنا، ويخدش حياءك ويقهرنا.
ـ اللهم اسلب من أراد بوطننا سوءا قوته، ومن أراد بأهلنا ضررا حكمته وعافيته، ومن سعى لزرع فتنة تفتننا بصيرته، اللهم ونحن في عشرك الأواخر من رمضان أعز إسلامنا، وولاة أمرنا، ووطننا، اللهم يا الله لا تدع لنا هما إلا فرجته، ولا عدوا إلا خذلته يا الله، اللهم ألهمنا في شهرك الكريم مخافتك في وطننا، والتفاني في خدمته، وعدم خيانته، وعدم قبول ما يؤذيه ويؤذي أهله فردا فردا، وبارك لنا في ترابه، وحبه، وتقديره، وطاعتنا لولاة أمره يا الله.
ـ اللهم اجعل أبناءنا من بعدنا بررة له ولولاة أمره، واجعلهم ممن يذودون عنه وعن حماه، وممن يخدمون ترابه بأمانة يا الله، اللهم أعنهم على خدمته ويسر لهم ذلك، واحفظ أمنه وأمانته من خلالهم كل في منصبه، ومستواه، ومهنته ومحتواه.
ـ اللهم لا تجعل في قلوبنا ذرة (نفاق) لأحد، ولا تجعلنا بطانة سيئة يا الله، اللهم زدنا غيرة عليه، وعلى ترابه، وسماه، اللهم اجعلنا ممن يقولون كلمة الحق من أجله، ويدحرون كل باطل من أجله يا الله.
ـ اللهم وأنت الله.. تقبل دعاء، وانصر وطننا بنصرك، وأيده يا الله، اللهم اجعله خير البلاد وهو كذلك إن شاء الله، اللهم اجعله آمنا من شماله لجنوبه وشرقه لغربه، اللهم صب عليه وعلى أهله الرزق صبا، وانصرهم، واحفظهم، واسترهم، وسدد خطاهم من ولي أمر إلى أصغر فرد فيه يا الله.
ـ اللهم اجعل أيام هذا الوطن لا تعد ولا تحصى في فعل الخير وحب الخير وزرع الخير، وأحسن أعمالنا له وفيه وأكثر من حسنات أهله وولاة أمره، واغفر خطايانا جميعا يا الله.
ـ اللهم احفظه من الوباء والربا والغلاء والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، واجعله بلد خير ورفعة دوما وأبدا يا الله، اللهم ألهمنا حبه في كل لحظة يا الله، أعتقنا الله وإياكم من نار جهنم، وتقبل صيامنا وصيامكم وأدام علينا وعليكم نعمة الوطن.. آمين.. إلى اللقاء.