|


عوض الرقعان
 لماذا تأخير ملعب جدة ؟
2008-10-24
لقد فرحنا حينما قرأنا أن ملعب مدينة جدة الجديد ميزانيته جاهزة وينتظر الموقع لتفرحنا بلدية جدة بصفة مؤقته بأن موقع الملعب في منطقة أبوجعالة وهي المنطقة التي تقع يمين كوبري مستشفى الحرس الوطني بالاتجاه إلى مكة وإن كنا نخشى من الازدحام الدائم للطريق السريع الذي يربط مدينتي مكة وجدة والذي بات يشبه شوارع وسط البلد.
ـ ولقد أفزعني موضوع التعديات التي نكاد نكون نحن الوحيدون في العالم متفنون فيه! والخوف من التأخير ما بين حانا ومانا فلهذا هل ثمة لجنة من الثلاثة أطراف الرئاسة والبلدية ومحافظة جدة لدعم هذا المشروع؟
ـ وإن كنت أتمنى من الرئاسة إذا ما مُنحت لها الأرض أن تبتعد عن الأشكال الهندسية والتحف المنسية وتشيّد ملعبا عمليا ويكون معقولا بأسرع وقت خاصةً وأن ملاعب الكرة في العالم صارت تعتمد على الحديد وصارت (فك وتركيب).
ـ ولا أنسى وأنا في فرنسا وعقب مباراة منتخبنا أمام منتخب الدنمارك في نهائيات كأس العالم 1998م خرجت من ملعب مدينة لنس وجلست أسأل أحد الشباب المتطوعين ممن يعملون في الملعب عن تاريخ ملعب المباراة فرد علي بأنه ستة أشهر.. قلت له كيف هذا ؟ هل تمزح ؟ قال بلى إن أرض هذا الملعب كانت منذ أشهر حديقة وكنا نأتي أنا وإخوتي ونلعب فيها وما تراه كله عبارة عن حديد ركب ويمكن فكه في أي وقت وينقل إلى مكان آخر.
من الواقع
ـ هذه نتائج المجازفة بإدارة شابة في الأهلي وربما أنا مخطئ.
ـ يا عابد قزاز جاءت فترة التسجيل الثانية وافهم أن الجماعة يعملون على التعاقد مع لاعب جديد.
ـ ما هو الفارق بين صحفي يتصل وآخرين جالسين فالجميع متعصب ربما كان الفارق في الموقع.
ـ إذا أردت أن تعرف مدى الفكر الرياضي انظر بين عقد هزازي الاتحاد وبخاري وما بين ما يقدمه كل منهما.
ـ الهجوم على محمد نور ثم سعد الحارثي غريب فهل نحن نريد مثقفين أم لاعبي كرة؟.