|


فهد القحيز
الشكوك
2009-10-04
تعامل الوسط الرياضي لدينا محير جدا... لا تعرف له حال.. فالتشكيك وإثارة المشاكل... هي (مع الأسف) لغة بعض المنتمين لوسائل إعلامنا الرياضي... وخاصة الصحف.. والتي هي الأخرى أثرت بدرجة كبيرة على ما يكتب ويطرح في المنتديات الرياضية
ـ والمشكلة المحيرة التي يجب أن تدرس ويعرف أهدافها (الخفية) هي أن هذا التعامل الإعلامي السلبي يظهر حتى مع تحقيق الانجازات ويا ليته فقط مقتصر في حالة الخسارة أو الخروج وعدم تحقيق بطولة..فقد يكون ذلك مقبولا نوعا ما..
ـ والأمثلة التي تؤكد هذا الكلام عديدة.. آخرها ما حصل بعد حصول الدوري السعودي على المرتبة السادسة عشرة في أفضلية الدوريات العالمية.. وكذلك بعد فوز نادي الهلال بلقب نادي القرن.
ـ والذي أود الوصول إليه هنا هو تفشي ظاهرة التشكيك في وسطنا الرياضي.. فالإنجازات الوطنية للمنتخبات والأندية الوطنية أصبح من يشكك فيها..و الحكم المحلي كذلك طالته الشكوك حتى اهتزت الثقة فيه وأصبح غير مقبولا من الأندية في المباريات المحلية.. والمدرب الوطني هناك من يقلل من كفاءته إلى حد أنه اختفى من المنتخبات وأندية الممتاز وحتى أندية الدرجة الأولى...
ـ اعتقد بعد أن وصل التعامل الإعلامي إلى هذا المستوى.. فإنه لا بد من ضرورة محاسبة ومعاقبة المشككين ومن يسير على نهجهم.. لما له من آثار سلبية على تقدم وتطور وسمعة رياضتنا الوطنية.




نقاط منطقية
ـ فترة التوقف الإجبارية لدوري زين.. فرصة للأندية لتصحيح الأوضاع والأخطاء التي حدثت في الجولات الماضية وخاصة نادي الاتفاق الذي يمر بظروف صعبة.
ـ قائمة حكام بطولة كأس العالم للشباب الحالية بمصر... لا يوجد بها إلا ثلاثة حكام عرب.. (واحد ساحة واثنان مساعدان).. هل هذه المعلومة وصلت للجنة الحكام العرب؟
ـ عبدالله القحطاني, مرعي عواجي(ساحة) وبدر الشمراني وعبد الله الشلوي ومؤيد الصايغ (مساعدون) إضافة جديدة للقائمة الدولية للحكام السعوديين.. نتمنى لهذا الخماسي مزيدا من التألق والنجاح وتشريف التحكيم المحلي داخليا وخارجيا.