|


فواز القبلان
إلغاء الاحتراف
2010-05-28
أحسنت صنعاً إدارة الطائي بالعدول عن قرار الاستقالة، وهذا قرار إيجابي يصب في مصلحة الطائي لسد الباب أمام بعض الأصوات التي تبحث عن انهيار وسقوط الطائي إلى عالم المجهول!
ـ شخصياً أرى أنه يجب أن تعطى أي إدارة المدة القانونية لكي تعطي ثمارها ويكون هناك استقرار إداري يخدم النادي وهذا هو المهم. ومن خلال هذه الفترة نناقش الأخطاء ومعالجتها من خلال النقد الهادف الذي يخدم النادي.
ـ إدارة الطائي نجحت في انتشال الطائي من الفوضى ومعالجة كثير من الأخطاء الإدارية وقتها وهذا يحسب لها، لكن هل نجحت بمعالجة الأخطاء الفنية؟! طبعاً لا. لم توفق بجلب لاعبين مؤثرين يخدمون الفريق.
ـ ولم تتعامل جيداً مع الظروف المحيطة بالفريق وخاصة موضوع المدرب الذي سار بالفريق بشكل جيد وفق الإمكانيات المتاحة له من قبل الإدارة. وقدم عملاً أكثر من رائع رغم الأخطاء الفنية في بعض اللقاءات. شخصياً شاهدت مباراة الفيصلي وتعامله معها بكل واقعية ووفق ظروف الفريق، عكس رئيس الطائي الذي تعامل بفوقية في آخر المواجهات وكذلك ارتكب هجوماً صحفياً بلقاء السقطة الذي انتقد فيه المدرب بشكل مبالغ فيه!
ـ يطالب رئيس الطائي الاتحاد السعودي بمنع التعاقد مع المدرب الدو!
يا ساتر إلى هذه الدرجة رئيس الطائي وصل به الأمر بإصدار أوامر للرئاسة العامة بمنع التعاقد مع الدو!
والأعظم من ذلك يطالب بإلغاء الاحتراف! لم يوفق رئيس الطائي الخبير التي خانته الخبرة في وقت كان فيه بأمس الحاجة لها، بانتقاد المدرب الذي كان مقنعاً للطائيين بعكس سلفه الذي لم يحظ بثقة الجميع!
ـ اللقاء الصحفي كشف عن تخبط واضح لإدارة الطائي فنياً وللأسف الخلافات بين الرئيس والمدرب ألقت بثقلها السلبي على الفريق في المواجهات الحاسمة جداً.
ـ سوف نتطرق لاحقاً إلى من يطلق عليهم أعضاء شرف بالاسم ومطالبة البعض باستقالة الإدارة ليس حباً بالطائي بل لخلق الفوضى! لن نسبق الأحداث.. لنا عودة إن شاء الله.