|


فواز القبلان
بسيرو في مفترق الحسم
2009-09-04
يخوض منتخبنا لقاء حساسا ومهما أمام المنتخب البحريني الشقيق والجميع يراقب المباراة بكل حذر وتخوف، وعندما أقول تخوف نظراً لهبوط مستوى منتخبنا ولا أعرف الآن هل السبب هو طريقة بسيرو الفنية أم هبوط مستوى بعض اللاعبين وقد يكون الاثنان معاً، في السعودية يوجد مواهب كثيرة ولله الحمد لكن نفتقد إلى توظيف هذه المواهب بالشكل الصحيح أو خلق مجموعة متجانسة وأذكر أن أنجوس المدرب الأسبق لمنتخبنا نجح في التوظيف والثبات على تشكيلة معينة ولذلك نجح منتخبنا في كأس آسيا الماضية رغم خسارة اللقب.
ـ هذه المباراة قد تكون حاسمة لـ (بسيرو) لأن لا مجال للتعويض والذي أخشاه أن نفكر بنفس الطريقة التي سبقت مباراة كوريا الشمالية سواء إعلامياً أو فنياً أو حتى على مستوى هرم رياضة السعودية.
ـ مباراة لا تقبل أنصاف حلول، بحاجة إلى مدرب يعرف كيف يخطف ويهندس داخل المستطيل الأخضر، ويجب ألا نقسو على (بسيرو) كثيراً رغم التحفظ على أشياء كثيرة فنية أخطأ فيها في مراحل سابقة.
ـ نحن ندعم ونقف مع (بسيرو) بشرط أن يتعامل مع اللقاء بكل عقلانية فنية، وبالتوفيق للأخضر في اللقاء الهام جداً.

آخر لمسة
خسارة الطائي لأول لقاء يخوضه هذا الموسم ومن أمام فريق متقلب المزاج وخبير بالدرجة الأولى لا تعني أن هناك خللا إداريا أو فنيا ومن المفيد جداً أن تكون هذه الخسارة لقاحا وجرس إنذار للمرحلة المقبلة للمنظومة الطائية.
ـ أعرف أن المستوى لم يكن مطمئنا ويخوف على ذكر أحد محبي الطائي لي، أمام الإدارة وفروعها الفنية والطبية مرحلة تحد وطريق وعر وأدرك أن رئيس الطائي يعي جيدا صعوبة اللقاءات المقبلة وكلنا نشاركه هذا الهم، لكن يجب أن يعرف جيداً أن تكون المرحلة المقبلة صعبة جداً وبحاجة إلى قائد هادئ جداً وقت الأزمات، ويفكر بكل ترو ساعة الخسارة لا سمح الله.