|


محمد شنوان العنزي
شراكة أوربت و art
2009-02-17
بدأت قناة أوربت الرياضية بداية قوية واحترافية ومميزة، وكانت نقلة نوعية في مسيرة القنوات الرياضية العربية، فمن خلال أوربت كان التحليل الفني حاضراً بشكل لافت.. ومن خلالها أيضا كان المراسل الميداني أمراً جديداً على الملاعب السعودية.. وكذلك في أوربت كانت كوكبة رائعة من المعلقين.
ـ ولكن أوربت لأسباب لا أعلمها ابتعدت عن المنافسة ـ التي لا تليق إلا بشبكة مثلها ـ وتخلت عن الدوري السعودي وكذلك بعض الدوريات التي كانت تمتلكها.. وأصبح لديها فريق كبير من أبرز المقدمين والمراسلين والمحللين والمعلقين في الوطن العربي، إلا أن هؤلاء وجدوا أنفسهم دون بطولات!
ـ لا ينقص أوربت الاحترافية.. ولا المهنية.. ولا الكوادر الفنية.. ولكن ينقصها دوري مهم مثل الدوري السعودي.. هذا الدوري الذي حصلت art على حقوقه بجدارة ولكن ماذا لو حدث تعاون بين هاتين الشبكتين في مقبل السنوات لنقل الدوري السعودي لنا؟.. ماذا سيكون الحال؟... حتما سيكون الرابح الأكبر هو المشاهد السعودي.
ـ في ظل المزايدات الكبيرة والمبالغ فيها من القنوات الرياضية العربية، أتمنى أن نرى شراكة حقيقية بين أوربت وart للظفر بأهم الدوريات الأوروبية والعربية، ولاسيما أن هاتين الشركتين برأس مال سعودي 100 في المئة.