|


محمد شنوان العنزي
إلى الانهزاميين مع التحية
2009-02-12
بحثت عن المعلق عبدالله الحربي أثناء مباراة المنتخب السعودي أمام المنتخب الكوري الشمالي صباح أمس عبر art، ولكنه خذلني هذه المرة وهو يرفع الراية البيضاء ويتحدث عن حظوظ الأخضر بالتأهل إلى نهائيات كأس العالم عبر الملحق الآسيوي، وكأنه يقول إن التأهل عبر البطاقة الأولى والثانية لن يكون سعودية، كما أنه ذهب إلى التقليل من إمكانيات كوريا الشمالية رغم تطورها كروياً وتقديم منتخبها مستوى جيداً أثناء سير التصفيات.
ـ توجهت مباشرة إلى المعلق إبراهيم الجابر عبر القناة الرياضية السعودية، ووجدته يتحدث عن غياب خالد عزيز، وأن المنتخب تأثر بابتعاده، ومع احترامي لخالد عزيز ولأي نجم، إلاّ أن المنتخب السعودي لايقف عند غياب أحد مهما بلغ حجمه ونجوميته، وكان الأجدر بالجوهر استدعاء يوسف الموينع أو صاحب العبدالله والاستفادة من تيسير الجاسم الذي تعطلت خطورته في مركز المحور.
ـ لم أجد أمامي سوى فارس عوض عبر شاشة أبوظبي الرياضية، والذي تحدث بالقول: الحدث ليس غياب السعودية عن مونديال كأس العالم، فتأهلها أمر طبيعي جداً ولكن الحدث هو عدم تأهلها، ولكن الأخضر كبير وأمامه 12 نقطة قادر على التعويض والتأهل الأول عن مجموعته.
ـ لاحظوا ماذا يقول الآخرون عنا.. ونحن ماذا نقول عن أنفسنا.. والغريب والأكثر إضحاكاً هي أمنية معلق مباراة إيران وكوريا الجنوبية عبر الرياضية السعودية الموقرة وهو يتمنى هدفاً كورياً ثانياً، حتى يكون الفارق بين السعودية وإيران نقطة واحدة، وربما أنه لا يعرف أن كوريا الشمالية قادمة من الخلف برصيد 7 نقاط، وإن تعطل كوريا الجنوبية وإيران بالتعادل في صالح المنتخب السعودي، ليصبح بينه وبين صاحب المركز الأول 4 نقاط، والثاني 3 نقاط، والثالث نقطتين، وتنتظره جولة كاملة محصلتها 12 نقطة يلعب من خلالها مع جميع هذه المنتخبات.
ـ لكل هؤلاء الانهزاميين.. بإذن الله سيتأهل الأخضر , الأول عبر مجموعته..ولازالت الفرصة بمتناول اليد.