|


محمد شنوان العنزي
قطعة قماش
2009-02-02
تحدثنا عن دور الإعلام مراراً وتكراراً بشراكته في كافة المنجزات الرياضية، وتحدثنا أن النقد الموضوعي دائماً يؤتي ثماره، لأن السلطة الرياضية في السعودية على قدر عالٍ من الوعي والفكر والتخطيط السليم، وأنها مؤمنة حقاً بأهمية النقد الذي يهدف للإشارة إلى مكامن الخلل إن وجدت، لهذا حظي الإعلام الرياضي برعاية واهتمام وتقدير كبير من رجل الرياضة الأول الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل.
ـ ولكن يبدو أنه خلال الفترة الأخيرة، وحينما فتح الإعلام الرياضي ذراعيه (فضائياً) لمن يستحق ومن لا يستحق، أصبحنا نعاني من بعض التجاوزات التي بلا شك تضر بالمصلحة العامة، وبالاستقرار الذي ميز الكرة السعودية عن غيرها على مدار سنوات طويلة.
ـ لم أستسغ حتى هذه اللحظة ما الهدف أن تقوم محطة فضائية بإثارة قضية (الكابتنية) بين نجوم منتخبنا الوطني والذي ينتظره لقاء مهم ومصيري على بعد 10 أيام من الآن، ويتم طرح السؤال على ياسر القحطاني ومحمد نور داخل معسكر المنتخب.. من سيأخذ منكما هذه الشارة؟
ـ أعجبني حقيقة رد نجم الكرة السعودية الحالي ياسر القحطاني حينما قال "نحن أكبر من طرح هذا السؤال، وأكبر من أن ننزل لهذا المستوى، فالموضوع لا يتعدى كونها (قطعة قماش) توضع على اليد".
ـ رد قاسٍ من نجم كبير.. لمن لا يفرق بين منتخب ونادٍ!