|


محمد شنوان العنزي
منكم .. وبكم
2009-01-28
أرسل لي أحد الإخوان (لم يذكر اسمه) عبر جوال الرياضية يطلب مني سؤال المحلل التحكيمي في قنوات art محمد فودة عن هدف الهلال الأول وهل الكرة تجاوزت الخط قبل أن يرفعها ويلي هامسون.. ولهذا أقول "إذا فات الفوت ما ينفع الصوت".
ـ الأخ خالد القحطاني أرسل لي رداً على مقالي عن دور art في خدمة الكرة السعودية، يطالبني بعدم تزييف الواقع وأن قناة الجزيرة الرياضية هي الأفضل إخراجاً وتقنية، وأنا أقول للأخ خالد القحطاني وللكثير من الرسائل المشابهة التي تحدثت عن هذا الأمر دون أسماء، لم أذكر بذلك المقال من الأفضل، ولم أعقد مقارنة بين القناتين، ولم أخفِ دور قناة الجزيرة الرياضية، ولكن تناولت الموضوع من جزئية أن قناة art تنقل الدوري السعودي من مناطق متباعدة، وفي اليوم الواحد تنقل ما لا يقل عن 4 إلى 6 مواجهات، ومن الطبيعي في ظل هذه الظروف أن تكون هناك بعض الأخطاء، وهذا ما أردت التركيز عليه فقط!
ـ رسالة أخرى لا أعلم مصدرها تقول: "أنت بالذات ما توقعت منك الدفاع عن art" وأردف بالقول: "ضيعتمونا يا معشر الصحفيين بالمجاملة.. فلا يعنينا أن art تنقل جميع الدوريات السعودية حتى الفئات السنية، ينقلون لنا دوري المحترفين بشكل جميل وبيض الله وجوههم".. ثق تماماً أنني في الحق لا أخشى لومة لائم، وحينما دافعت عن art في مسألة النقل والإخراج، انتقدتها بمقال آخر حول أحد برامجها، وحينما أكتب سواء سلباً أو إيجاباً يأتي حديثي من خلال قناعاتي الخاصة وإيماني بذلك، دون النظر لأي اعتبارات أخرى، والسؤال الأهم: ما مصلحتي في الدفاع عن art؟.. وهل هذه القناة الرائدة بحاجة لقلمي لكي يدافع عنها؟.. حتماً لا.