|


مصطفى الآغا
دعوة للنقاش
2009-04-17
في البداية أؤكد أن ما سأقوله في مقالتي هو رأي شخصي قد يتفق معي البعض حوله وقد يختلفون وهو يتعلق بقرعة بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال التي ستنطلق بلقاء النصر والهلال وهو لقاء ناري بكل ما تحمله الكلمة من معنى وسبق وشاهدنا 73 ألف متفرج في نهائي كأس الأمير فيصل بن فهد رغم أنها كانت بطولة للفئات العمرية آنذاك.. ومن الطبيعي أن تكون كل المباريات كبيرة لأنها تجمع بين أفضل 8 فرق في الدوري من حيث النتائج هذا الموسم .. ولكن وكما سبق وطالبنا بإلغاء المربع الذهبي وانتقدنا البعض الكثير آنذاك وكان سبب المطالبة برأيي أن الدوري دوري والكأس كأس .. لهذا مثلا أنا ضد الدوري أبو 3 مراحل حتى ولو كانت أعداد الفرق المشاركة فيه قليلة..
وفي كثير من البطولات والمسابقات العالمية والإقليمية وحتى المحلية هناك دائما حوافز لأصحاب الإنجازات فمن يتصدر مجموعة يلعب مع ثاني مجموعة أخرى وليس أولها ومن يحرز لقباً يتأهل مباشرة للبطولة اللاحقة وفي آخر بطولة لأمم آسيا تأهل العراق والسعودية وكوريا الجنوبية مباشرة لنهائيات قطر فيما تشارك اليابان الرابعة بفارق ركلات الترجيح في مشوار آسيا الطويل.
أقول هذا الكلام بعدما وضعت قرعة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال الهلال مع النصر والاتحاد مع الاتفاق في مواجهتين صعبتين للبطل ووصيفه مقابل مواجهات أسهل نظريا للأهلي مع الحزم والشباب مع الوحدة .. وربما لو تتم الأمور أوتوماتيكيا فقد يكون حتى لترتيب المراكز الثمانية الأولى في الدوري بطولة من نوع خاص بعد التنافس على أول أربعة مراكز للوصول للآسيوية.
لهذا أقترح أن يلعب البطل مع الثامن والثاني مع السابع والثالث مع السادس والرابع مع الخامس وبالتالي يلعب الاتحاد مع الحزم والهلال مع الوحدة والأهلي مع الاتفاق والشباب مع النصر.
لتكون بذلك هناك أيضا منافسة إضافية على المراكز من خمسة إلى ثمانية وبالتالي تزداد إثارة وقوة الدوري السعودي الذي يعتبر بلا نقاش ولا جدال الأحلى والأجمل والأمثل في الخليج وربما الأقوى عربيا.
مجرد اقتراح أتمنى أن يكون هناك نقاش حوله.