|


مقبل الزبني
لماذا التباكي على جلال؟
2014-01-16

لا أدري لماذا يتباكون على عدم مشاركة الحكم خليل جلال في نهائيات كأس العالم لكرة القدم الصيف المقبل في البرازيل وهو الذي لم يقدم ما يشفع له للتواجد ضمن عناصر التحكيم المونديالية؟ كما أنني لست أعلم لماذا يحاولون تحميل الاتحاد السعودي لكرة القدم مسؤولية إبعاد جلال عن نهائيات المونديال على اعتبار أن الاتحاد المحلي لم يقدم الدعم المطلوب الذي يضمن تواجد الحكم السعودي في المحفل الكروي العالمي.

يتحدثون عن عدم دعم اتحاد الكرة لجلال من أجل المشاركة في النهائيات المونديالية، ولست أعلم ما هو الدور المفترض أو الدعم المطلوب من الاتحاد من أجل تواجد الحكم في النهائيات، هل يريدون أن يتجاوز اتحاد الكرة الأعراف الرياضية ويطلب الفزعة من الأصدقاء والجهات المقربة من أصحاب الشأن في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كي يقبلوا بالحكم خليل جلال ضمن نخبة التحكيم عالمياً وهو الذي لم يقدم على المستوى المحلي المستويات التي تشفع له بالحضور في هذه التظاهرة الكروية العالمية.

هل يريدون أن تنتقل كوارث وأخطاء التحكيم المحلية إلى المونديال كي تصبح الفضائح أمام العالم أجمع.

لا أجد في تحميل اتحاد الكرة السعودي مسؤولية إبعاد جلال عن المونديال أية مبررات مقنعة إلا في حالة واحدة فقط وهي إن كان اتحاد الكرة نفسه قدم له الدعم وسهل من مهمة تواجده في نهائيات كأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا؛ ليتفاجأ خليل جلال أن اتحاد الكرة تخلى عن هذه المهمة الأمر الذي أدى إلى استبعاده عن نهائيات البرازيل.

على الصعيد الشخصي أشك أن جلال حصل على دعم أهّله إلى المشاركة في جنوب أفريقيا ولم يحصل عليه من أجل التواجد في مونديال القارة اللاتينية.

وبالمختصر المفيد جلال خذل نفسه بنفسه ولم يقدم الدعم الفني اللازم ليتواجد مع حكام مونديال 2014؛ والمتابع الجيد لمستويات جلال قبل نهائيات جنوب أفريقيا يجدها غير ما قدمه من عطاءات بعدها وخصوصا في الموسمين الأخيرين.. التحكيم يا سادة أراه مثل أي عمل إبداعي لا يقبل الواسطة ومن لا يقدم فيه العطاءات المناسبة سينكشف أمام الجميع وهذا ما حدث لجلال.



قبل الأخير

يترقب المتابعون كيف ستظهر الفرق ومحترفوها الجدد بعد نهاية فترة التسجيل الشتوية وأظن أن الأحكام ستطلق مبكراً وتحديداً عصر ومساء اليوم عندما يلتقي النصر مع الشعلة والهلال مع الأهلي.



الأخير

يقول أنيشتاين: " العلم شيء رائع، إذا لم تكن تعتاش منه".