> مقالات

ملخص الأسبوع
مساعد العبدلي |
2018-06-09



صمت إدارة النصر حيال موعد بدء التدريبات والمعسكر الخارجي والتعاقدات مع محترفين أجانب بدأ يثير القلق لدى جماهير النصر...

ـ جماهير "العالمي" تتمنى أن يكون وراء هذا الصمت ما يستحق من حسن إعداد للفريق وتعاقدات تستحق هذا التأخير..

ـ لو لم يتأخر تعاقد إدارة نادي الاتحاد مع المدرب دياز لكان "الأوروجوياني" ميليسي هو الخيار الأفضل كبديل لفهد الأنصاري..

ـ الدولة "ممثلة في ولي العهد" لم تقصر وسارعت للتكفل بسداد ديون الأندية الخارجية في موقف نال الشكر والثناء من الجميع..

ـ الجماهير الرياضية تنتظر "شفافية" التقارير من "الأندية" بخصوص ما تم حيال سداد هذه الديون، وكذلك "آلية" صرف مكرمة ولي العهد في كل الاتجاهات والمستحقات..

ـ كانت إدارة الاتحاد "جريئة" وبادرت في اتخاذ قرار "تصفية" قائمة الفريق الأول، من خلال إبعاد عدد كبير من اللاعبين الذين ترى إدارة الاتحاد أنهم لن يقدموا للفريق المزيد، دون أن يعني ذلك نسيان جهدهم وما قدموه خلال ارتدائهم قميص الاتحاد..
ـ معظم المباريات التجريبية لمونديال روسيا أعطت مؤشراً بأن المونديال سيكون قوياً ومثيراً وصعباً..

ـ ألمانيا والبرازيل والأرجنتين وإسبانيا وبلجيكا قد تكون الأبرز والأكثر ترشيحاً لتحقيق اللقب.. الأهم أن اللقب سيأتي عبر طريق شاق للغاية؛ فلم يعد في كرة القدم فوارق فنية كبيرة..

ـ تكفل الدولة بدعم الأندية للتعاقد مع محترفين أجانب لا يجب أن يكون سبباً في بحث الأندية عن اللاعب "الأغلى" على حساب قيمته "الفنية"..

ـ ليس شرطاً نجاح اللاعب "الأغلى" ولعل تجربة الفيصلي والفيحاء وحارس مرمى أحد عز الدين دوخة، تؤكد أن اللاعب المتميز ليس دوماً هو اللاعب "الأغلى" ثمناً..

ـ أكثر من مناسبة رمضانية جمعت في الرياض "عشرات" الرياضيين "إعلاميين ونجومًا سابقين وإداريين ومدربين"، انتشرت صورهم عبر قنوات التواصل الاجتماعي وكانوا "مندمجين" في رسالة تعكس حقيقة العلاقة بينهم..

ـ في كل صيف نكرر الأماني بأن تعود الدورات الصيفية التنشيطية للظهور من جديد في مصايف الوطن الغالي.. ننتظر من الهيئة العامة للرياضة دورة صيفية في أبها الجميلة..

ـ بسبب نهائيات كأس العالم وانتهاء الموسم الرياضي تتوقف زاوية "ملخص الأسبوع"؛ لتعاود الظهور مطلع الموسم الرياضي الجديد..