|


الأخضر يهدي العرب أول 3 نقاط

الرياض - الرياضية 2018.06.26 | 01:23 am

حصد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أول ثلاث نقاط للعرب، منحته المركز الثالث في المجموعة الأولى، بعد فوزه على نظيره المصري 2-1 اليوم الإثنين ليتذيل "الفراعنة" المجموعة بثلاث هزائم، وذلك في ختام مباريات الاخضر في كأس العالم 2018 في روسيا.
وحول الأخضر تأخره بهدف إلى فوز ثمين، بعد أن سجل سالم الدوسري هدف الفوز في الوقت القاتل، مانحاً المنتخب السعودي فوزاً غالياً ، والعرب أول انتصاراً في المونديال الروسي.
وبدأت المباراة بهجوم سعودي ودفاع مصري، مع دخول بيتزي بخطة لعب 4-1-4-1، بتواجد رباعي دفاعي صريح أمام المسيليم، ثم عطيف كمحور ارتكاز وحيد، وأمامه باهبري، الفرج، المقهوي، والدوسري، وفي الهجوم فهد المولد وحيداً.
أما مواطنه هيكتور كوبر فراهن على رسم 4-2-3-1، بتمركز طارق حامد والنني في المحور، وأمامهما صلاح، عبد الله السعيد، ومحمود تريزيجيه، مع تقدم مروان محسن بالثلث الأخير.
استحوذ الأخضر السعودي على الكرة، وكان الطرف الأخضر في البدايات، لكن أضاع لاعبوه أكثر من فرصة بسبب الرعونة.
واعتمدت خطة المنتخب المصري على الدفاع أولا، ومن ثم محاولة قطع الكرة وتنفيذ المرتدة السريعة، ليسجل صلاح بهذه الطريقة أول أهداف المباراة، بعد تمريرة طولية نموذجية من السعيد، وكان بمقدور الفراعنة إضافة هدف آخر، لكن أضاع صلاح فرصة مؤكدة بعد الهدف مباشرة.
سرعان ما استعاد الصقور مستواهم، وسيطروا تماما على المباراة، من خلال انطلاقات الدوسري على الأطراف، وتقدم الفرج على مقربة من المولد داخل منطقة الجزاء، ليحصل الفريق على أكثر من فرصة للتسجيل، ويتفنن لاعبوه في إضاعة الأهداف، حتى فشل فهد المولد في تسجيل ضربة جزاء، لكن نجح زميله سلمان الفرج في معادلة النتيجة قبل نهاية الشوط الأول، عن طريق ضربة جزاء أخرى.
استمرت السيطرة السعودية في الشوط الثاني، مع تراجع مصري واضح للخلف، خصوصا بعد خروج السعيد ودخول عمرو وردة، ليرد بيتزي بإشراك مهند عسيري مكان باهبري، والدفع بمهاجم صريح في المقدمة وخلفه المولد، ليزيد الضغط السعودي ويتألق الحضري في الدفاع عن مرماه. وحاول كل مدرب فعل شيء، بأكثر من تغيير سواء لمصر أو للسعودية، حتى نجح سالم الدوسري في تسجيل هدف الفوز بالدقيقة الأخيرة، بعد تسديدة رائعة سكنت شباك الحضري، ليحقق الأخضر أول ثلاث نقاط للعرب، ضمن بها ثالث المجموعة.