|


منتخب لم يسبق له التأهل.. ضمن النهائي

موسكو ـ رويترز 2018.07.02 | 12:46 am

ضمنت هزيمة إسبانيا أمام روسيا بركلات الترجيح في دور الـ 16، أمس الأحد، وجود فريق واحد على الأقل سيصل إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم، ولم يسبق له بلوغ المباراة منذ نحو نصف قرن على الأقل أو ربما على الإطلاق.
وتقع إنجلترا التي فازت باللقب في النهائي الوحيد الذي خاضته في 1966، والسويد التي خسرت على أرضها أمام البرازيل في نهائي 1958 في هذا النصف من القرعة الذي شهد خسارة بطلة العالم 2010 أمام البلد المستضيف.
وستلعب روسيا ضد الفائز من هذه المواجهة، وتأمل في استغلال استضافتها للبطولة والتفوق على الظهور الوحيد لها بالدور قبل النهائي في حقبة الاتحاد السوفيتي وذلك في نسخة 1966.
وتلعب سويسرا التي لم يسبق أن تخطت دور الثمانية عندما استضافت البطولة في 1954 ضد السويد غدًا الثلاثاء في سان بطرسبرج، على أن يلعب الفائز منهما ضد الفائز من لقاء إنجلترا وكولومبيا، التي كانت أفضل نتيجة لها عندما صعدت لدور الثمانية في البرازيل قبل أربعة أعوام. وستلتقي إنجلترا مع كولومبيا في موسكو في ذات اليوم.
وكانت فرنسا آخر الوجوه الجديدة التي انضمت إلى مجموعة من 12 منتخبًا خاضت نهائي كأس العالم، عندما فازت باللقب في 1998. ويلعب منتخبان سبق لهما حصد اللقب، هما البرازيل وأوروجواي. وخاضت المنتخبات الثلاثة 11 مباراة نهائية فيما بينها.