2018-08-08 | 23:55

العبسي: لا تسجيل دون شهادة الميلاد

صورة التقطت أمس لمسعد العبسي أثناء حديثه لـ
صورة التقطت أمس لمسعد العبسي أثناء حديثه لـ"الرياضية"
حوار ـ أحمد اللوقان
         

كشف مسعد العبسي، مسؤول استقبال طلبات اللاعبين المستجدين في مركز الأمير عبد الله الفيصل للقطاعات السنية في النادي الأهلي أن شهادة الميلاد أحد أهم الشروط الواجب توافرها لتسجيل اللاعبين المواليد في السعودية.
01
كيف يتم تحديد الاختبارات للاعبين المستجدين؟
يتم ذلك عن طريق المدربين المسؤولين عن تحديد مواعيد الاختبارات والتدريبات التي يخضع لها المستجدون، حيث يبلغوننا بالموعد فقط ونقوم بالتواصل مع اللاعبين وأولياء أمورهم عن طريق الرسائل ليتم الحضور ومشاهدتهم عن طريق المدربين في الملعب.
02
كيف كان الإقبال خلال الأيام الأولى لفتح باب التسجيل للمستجدين في الفئات السنية؟
بكل صراحة شهدنا إقبالاً كبيراً جدا سواء من اللاعبين أو أولياء أمورهم الحريصين على الحضور مع أبنائهم وهذا من الأشياء التي تشرح الصدر لنا وتلمح بوجود عدد من المواهب التي ستخدم النادي والمنتخبات الوطنية.
03
هل التسجيل مقتصراً عل اللاعبين السعوديين فقط أم يشمل المواليد أيضا؟
لا بكل تأكيد السعوديين ومواليد السعودية أيضا يحق لهم التقديم والتسجيل حسب الأنظمة الجديدة، ويشترط على المواليد لقبولهم الحضور بشهادة الميلاد التي تثبت ولادته في السعودية وإقامته وتعبئة الاستمارة فقط وسيتم اختباره أسوة باللاعبين السعوديين.
04
ما عملك مع النادي الأهلي الآن في فترة التسجيل؟
أقوم باستقبال طلبات اللاعبين وأولياء أمورهم ومن ثم أقوم بإعطائهم الاستمارات لتعبئتها واستكمال الشروط ومن ثم أستقبلها مرة أخرى وأرفعها لمدير التسجيل فيصل القحطاني.
05
ما تواريخ الميلاد المطلوب استهدافها خلال فترة التسجيل الحالية؟
نستقبل مواليد 1999م وحتى عام 2007 ثم يتم فرزهم حسب الفئة العمرية وتوزيعهم على الفرق المناسبة لهم أثناء الاختبارات والتدريبات مع المدربين.