|


ابن جميّل: ضحينا بـ«مسك» لعيون «مرضية»

ابن جميل
2018.08.14 | 01:13 am

من المضمرين الكبار الذي يسيرون نحو انتزاع الرموز الذهبية بخطى ثابتة، حقق مع هجن الرئاسة العديد من الإنجازات الكبيرة، ولقبه المهتمون بـ"الظافر"، بعدما ظهرت براعته بين أوساط المضمرين."الرياضية" التقت علي بن جميل الوهيبي الذي كشف عن استعداد هجن الرئاسة لانتزاع رموز مهرجان ولي العهد للهجن، مبينا أن المؤسسات السعودية قوية على الرغم من حداثتها.
01
كيف ترى المهرجان؟
مهرجان ضخم، وناجح بكل المقاييس في انطلاقته، ويعد دعماً كبيراً لجميع ملاك ومضمري الهجن الخليجيين بشكل عام، والدعم الكبير من ولي العهد السعودي للهجن وفعالياتها خلال الفترة الماضية أسهم في تكامله مع المهرجانات الخليجية الكبرى.
02
الروزنامة السعودية لسباقات الهجن وضغط المشاركات.. هل لهم تأثير في المطايا والمضمرين؟
بالعكس المضمر يعمل على رفع جاهزية مطاياه التي يدربها، ويعمل على تجهيزها على خطة موسمية يحضر من خلالها جميع المهرجانات الخليجية، واقتناص رموزها ونيل جوائزها، وهذه المهرجانات هي التقاء أحبة، ومنافسات ومشتريات، ولها تأثيرها الكبير.
03
كيف شاهدت مستويات الهجن خلال مراكيضها في ميدان الطائف وتراجع تواقيتها؟
المستوى جيد، وما حققته اللجان العاملة من تجهيزات في وقت ضيق عمل يشكرون عليه. وهذه التواقيت هي وقت تجهيز، لكن في الختاميات سترى مستوى قويا جداً مع ارتفاع الجاهزية.
04
ماذا عن تأثير المهرجان في المشتريات؟
تأثير جيد، وجميع المؤسسات الكبيرة أبرمت صفقات، ومنها هجن الرئاسة التي أبرمت ثلاث صفقات منذ انطلاق المهرجان، إضافة إلى مشترياتها التي سبقت المهرجان.
05
هجن الرئاسة انتزعت 60 في المئة من رموز مهرجان الملك عبد العزيز لسباقات الهجن.. ألا يضعكم هذا تحت الضغط؟
بالعكس هجن الرئاسة مؤسسة عملاقة وكبيرة، وجميع سبل النجاح متوفرة من خلال المشتريات والدعم المعنوي والمادي الكبير، وأي إخفاق يحدث يتحمله المضمر، لأن سبل النجاح جميعها متوفرة وكل ما يحتاجه أي مضمر موجود فالمشتريات لنوعيات قوية من الهجن.
06
لماذا ضحيتم بـ"مسك" المرشحة لانتزاع الرمز من أجل فوز "مرضية"؟
جميع المضمرين في مؤسسة هجن الرئاسة يعملون في الأشواط القوية بروح الفريق الواحد، وتكتيك الأشواط من الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان، وبالطبع الأهم فوز المؤسسة، عملنا على أن تقود مسك من بداية الكيلو الأخير، وأحرقنا هذه المطية صاحبة الرموز، وعملنا على تحقيق الهدف الأهم.