|


لاعب النصر السابق يهاجم مدربه.. ويكشف حقيقة تطفيشه

الزيلعي: حاربوني في الرائد

حوار: ماجد هود 2018.08.14 | 01:31 am

اتهم خالد الزيلعي، لاعب فريق أبها الأول لكرة القدم حالياً، إدارة نادي الرائد بأنها وراء تطفيشه بعد إجباره على التدريبات الانفرادية والحضور إلى النادي في ظل انتهاء الموسم الرياضي وعدم وجود الأجهزة الفنية والإدارية قبل عودته إلى فريق أبها.
وأشار الزيلعي إلى أن سيبيريا المدرب الروماني لم يمنحه الفرصة الكاملة بل حاربه، مشيراً إلى أن جميع اللاعبين غير مقتنعين بوجوده داخل فريق الرائد مدرباً، مبيناً أن هذا الموسم في دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى سيكون مختلفاً تماماً من كل الجوانب، وسيكون الأبرز على الإطلاق.
ملفات كثيرة فتحها الزيلعي في حواره مع «الرياضية».
01
فجأة تعود إلى فريق أبها أحد أندية دوري الأمير محمد بن سلمان؟
ليست مفاجأة بقدر ماهي عودة إلى مسقط رأسي مدينة أبها والفريق الذي قدمني إلى عالم الأضواء والشهرة، والذي أتمنى أن أسهم معهم في الصعود إلى الدوري السعودي للمحترفين بعد غياب أعوام طويلة.
02
لكنك ما زلت قادراً على العطاء
في أندية كبيرة؟
بكل تأكيد أستطيع أن ألعب في أقوى الفرق، ولكن فضلت أبها بعد الإصرار والعرض الجيد الذي تلقيته من الإدارة الذين كانوا حريصين على وجودي بينهم.
03
ستلعب الآن في دوري أقل متابعة من الدوري السعودي للمحترفين؟
أجزم أن هذا الموسم في دوري الأمير محمد بن سلمان سيكون مختلفاً من جميع النواحي، شاهدنا الاهتمام الكبير قبل أن تطلق الصافرة من النواحي التنظيمية والإعلامية وزيادة عدد اللاعبين الأجانب الذين سيضفون الكثير من القوة على هذا الدوري.
04
ما رأيك في استعداد فريق أبها هذا الموسم؟
رائع من خلال المعسكر الذي سيختتم بعد أيام في تونس، حيث أجرينا ثلاث مباريات ودية كان فيها التركيز على الجانب اللياقي ويبذل مدرب الفريق عبدالرزاق الشابي مجهودات كبيرة لظهور الفريق بأحلى صورة.
05
أريد أن أسالك عن عبد الرزاق الشابي.. هل هو المدرب المناسب لفريق أبها؟
لست من يقيّم هذا المدرب الذي له يملك CV رائعاً، واستطاع أن يدرب بعض الأندية السعودية القوية مثل الفيصلي والتعاون والقادسية والوطني والقيصومة، وأنا واثق جداً من نجاح المدرب مع فريق أبها هذا الموسم وسيكون له بصمة واضحة على الأداء الفني.
06
طموح الفريق هذا الموسم هل هو البقاء أو المنافسة على الصعود؟
لابد أن نكون واقعيين هذا الموسم بوجود سبعة أجانب، حيث سيكون الفارق الفني بسيطاً بين الأندية ولكن هذا لا يمنع أننا سنكون منافسين على المراكز الأولى التي هي بلا شك طموح جميع الأندية الـ 20.
07
ما أصعب الفرق التي ستقابلونها في دوري الأمير محمد بن سلمان؟
حتى الآن لم تتكشف الأوراق، سأجيبك عن هذا السؤال بعد الثلاث جولات الأولى، ومن خلال معسكرات الأندية والذي نقرأه عنها فإن أغلبها جاهز للانطلاقة، وأتوقع أنه سيكون الأقوى والأكثر إثارة.
08
نعود إلى الوراء قليلاً.. وتحديداً قبل 10 أعوام في تجربتك مع فريق النصر.. كيف تراها؟
هي التجربة الأجمل والتي لا يمكن أن أنسى تفاصيلها الدقيقة، لعبت مع لاعبين هم الأفضل في الدوري السعودي، واستطعت أن أسهم في تحقيق الفريق النصراوي الدوري السعودي في مناسبتين، وكذلك كأس ولي العهد وإسعاد الجماهير النصراوية التي لا يمكن أن أنسى دعمها لي طوال تلك الفترة.
09
لعبت في النصر على الرغم
من ميولك الهلالية؟
غير صحيح.. أنا نصراوي منذ صغري وسأبقى أشجع هذا الفريق الكبير.
10
لكنك تدربت في الهلال قبل النصر ولم يوقعوا معك وتوجهت
إلى النصر؟
هذه الرواية بعضها يخالف الحقيقة.. القصة حينما كنت أمثل فريق أبها درست الكلية التقنية في الرياض وأصبحت مقيماً لفترة طويلة هناك ونظراً لاهتمام فريق أبها بي ومطالبتهم بعدم انقطاعي عن التدريبات أرسلوا خطابات إلى الأندية الثلاثة الهلال والنصر والشباب يطلبون منها السماح لي بالتدرب لفترة مؤقتة ولم يوافق على الطلب سوى نادي الهلال والذي تدربت لديهم قبل عودتي مجدداً إلى فريق أبها.
11
في التجربة الأخيرة مع الرائد لم تستمر ولم تظهر بالصورة المطلوبة؟
في الرائد حدثت لي مشكلة في البداية مع ماريوس سيبيريا المدرب الروماني الذي لم يكن يرغب في وجودي والاستمرار مع الفريق وكان يحاربني وحتى قام بتشخيص الموضوع وقال لي بالحرف الواحد “تجربتك في النصر لا تهمني” ولا أدري ما علاقة النصر بالموضوع على الرغم من أنني لعبت بعد النصر في عدة فرق.
12
ألم تتحدث معه عن أسباب ذلك؟
لم يعطني الفرصة وجميع اللاعبين غير مقتنعين به لأنه في الأساس ليس مدرباً، حيث إنه مصور فوتوغرافي لتحليل المباريات واستغل الفرصة ومارس التدريب.
13
هل نقلت الصورة إلى الإدارة حول هذا الجفاء من المدرب؟
الإدارة بعيدة جدا عن اللاعبين الذين لا ترغب فيهم، والرئيس فهد المطوع لا يرد على اتصالاتنا ورسائلنا وقام بتجاهلنا ووضعنا في موقف لا نحسد عليه، حتى أن المطوع لم يف بوعوده وتقديم مكافآت البقاء في الدوري السعودي للمحترفين، حيث ذكر لنا في تلك الفترة أن المكافآت ستكون موجودة في حسابتنا بعد يومين والآن مضى أكثر من 3 أشهر ولم تصل، وأحب أن أقول لك شيئاً إن بعض اللاعبين المقربين من فهد المطوع والإدارة يتم تسليمهم دون تأخير.
14
ما الذي حدث بعد ذلك؟
حدث الذي لم نتوقعه ولم أشاهده طوال مشواري الكروي حينما طلبت الإدارة منا التدريب انفرادياً مع بعض اللاعبين على الرغم من انتهاء الموسم وعدم وجود الأجهزة الفنية والإدارية والذهاب إلى النادي والتوقيع عند السكرتير وكان معي عشرة لاعبين فقط واستمرينا طوال شهر رمضان.
15
ما الهدف الذي كانت تبحث عنه إدارة الرائد من هذا الإجراء
في حقكم؟
كانت تريد أن تلزمنا بالتنازل عن حقوقنا تجاههم أو الغياب عن التدريبات حتى يكون لهم الأحقية في الحسم من المرتبات، هذا الذي لم نتوقعه منهم ولم يحدث لي طوال وجودي في الملاعب.
16
أريد أن تكمل؟
لا يوجد شيء أكمله سوى أنه باختصار ما حدث أمامي في الرائد أصابني بالإحباط، فكيف يحصل كل هذا في نادي محترفين.. صدقني كان الوضع فوضوياً وما حدث لا يحصل في نادي حواري.
17
هل قدمت شكوى رسمية لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
لم أرفع شكوى لأنني أريد مواصلة اللعب وحتى لا يحدث أمامي عراقيل وبالنسبة لحقوقي فالنادي مجبور حسب الأنظمة الأخيرة أن يدفعها كاملة.
18
وماذا عن تجربة الباطن.. لم تستمر طويلاً؟
هي تجربة جيدة ولعبت العديد من المباريات ولكنني صدمت بالمدرب خالد القروني الذي كانت المجاملة طاغية على عمله، حيث يصر على وجود بعض الأسماء في التشكيلة الأساسية، وهذا ما أجبرنا على الجلوس في دكة البدلاء.
19
لعبت مع الفيصلي ولكنك تعرضت لظروف معينة ولم تستمر.. ما الأسباب؟
تجربة الفيصلي هي الأخرى جيدة ولكنني تعرضت إلى إصابة قوية كانت عبارة عن تمزق في القدم عجلت بابتعادي.
20
سبقتهما تجربة التعاون.. كيف تراها؟
هي الأفضل بعد التجربة النصراوية.. حيث قدمت مستويات كبيرة وأسهمت مع سكري القصيم في الوصول إلى دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.
21
كيف شاهدت نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا؟
هي البطولة الأغرب في تاريخ كأس العالم بعد خروج المنتخبات العالمية مبكراً، حيث من يصدق أن حامل اللقب الماكينة الألمانية يخرج من دور المجموعات، وكذلك الأرجنتين والبرازيل والبرتغال الذين خرجوا تباعاً. في المقابل من كان يتوقع منتخباً مثل كرواتيا يلعب في النهائي ويكون قريباً من اللقب لآخر لحظة.
22
من أعجبك من المنتخبات المشاركة؟
بلجيكا وفرنسا، والأخيرة تستحق كأس العالم دون منازع بعد المستويات الكبيرة التي قدمتها طوال مشوارها في البطولة وظهور لاعبين شبان ينتظرهم مستقبل كبير في الكرة الفرنسية.
23
في محطة اللاعبين.. من نال إعجابك؟
كثيرون ظهروا بمستويات رائعة ولكن يبقى الفرنسي كليان مبابي هو الأفضل بعد أن نجح في حسم العديد من المباريات المهمة وأعتقد أنه سيكون من أفضل لاعبي العالم في الأعوام المقبلة.
24
مشاركة المنتخب السعودي
في كأس العالم كيف رأيتها؟
أتمنى أن نكون قد استفدنا من الدرس، وكان بالإمكان أفضل مما كان، وأنا واثق من التغييرات الأخيرة التي يجريها رئيس الهيئة العامة للرياضة وأنها ستصب في صالح الرياضة السعودية.
25
زيادة عدد اللاعبين الأجانب سواء في الدوري السعودي للمحترفين أو دوري الأمير محمد بن سلمان.. هل هي مجدية؟
بكل تأكيد هذا سيكون من شأنه تطوير الأندية والمنتخبات السعودية، حيث سيكون اللاعب السعودي الموجود في التشكيلة الأساسية هو الجاهز فنياً.. اللاعب الأجنبي وجوده مهم وهذه الزيادة موجودة في أقوى دوريات العالم، وأنا أجزم أن نتائج هذه التجربة ستظهر ثمارها قريباً.