|


التمياط يتولى المهمة.. وعمومية خلال 90 يوما تنتخب الرئيس

عزت.. الاستقالة السادسة في 20 شهرا

الدمام ـ خالد الشايع 2018.08.19 | 02:25 am

أعلن عادل عزت استقالته من رئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد نحو 20 شهرًا من انتخابه، ليركز على معترك انتخابات رئاسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، العام المقبل، حسبما ذكر أمس للقناة الرياضية السعودية.
وأوضح عزت، أن نائبه نواف التمياط، سيتولى مهمة الرئيس مؤقتًا لحين انعقاد الجمعية العمومية لانتخاب رئيس جديد. فيما أكدت لـ "الرياضية" مصادر قانونية، أن الدعوة لانعقاد جمعية عمومية لانتخاب رئيس جديد تتم خلال ثلاثة أشهر في حالة استقالة الرئيس، أو خلو المنصب لأي سبب كان.
وفي هذا الصدد كشف فوزي الباشا، عضو الجمعية العمومية لاتحاد الكرة: "انه حسب اللوائح سيُفتح باب الترشح لمنصب الرئيس، وستُعقد جمعية عمومية طارئة لتحديد آلية الترشيح، وموعد الانتخابات الجديدة.
والاستقالة هي السادسة التي تهز اتحاد الكرة السعودي بعد استقالة ياسر المسحل، الذي فاز بمنصب نائب الرئيس، ومعه خالد المقرن، وموسى الزياد، ومريح المريح، ومحمد الزهراني، الأعضاء الأربعة المنتخبون الذين تقدموا باستقالتهم عقب الجمعية العمومية غير العادية التي عُقدت في 7 ديسمبر 2017.
وكان عادل عزت فاز بمنصب الرئيس في الانتخابات التي جرت في 31 ديسمبر 2016 بعد منافسة شرسة مع كلٍّ من سلمان المالك، وخالد بن معمر، ونجيب أبو عظمة، واحتكمت لجنة الانتخابات إلى ثلاث جولات لتحسم السباق الرباعي بين المرشحين، فيما بلغت أصوات أعضاء الجمعية 42 صوتًا بعد حجب اللجنة الأولمبية السعودية أصواتها الخمسة.