|


ابن طالب: امنعوا الودائع وانقلوا نقاط المشتريات

سعد بن طالب خلال حواره مع "الرياضية" تصوير: غازي مهدي
حوار: راكان المغيري 2018.09.08 | 12:23 am

من أبرز المضمرين السعوديين الحاصدين للرموز الخليجية.. طيلة مسيرته ارتبط مع أسماء قوية في عالم الهجن صاحبة إنجازات كبيرة.. لقبه المهتمون بـ"مضمر القرن" وحصد خلال مشواره 76 رمزاً. "الرياضية" التقت سعد بن طالب بن شريم، الذي طالب الاتحاد السعودي للهجن بتعديل نظام النقاط من خلال انتقال المطايا بنقاطها عند شرائها لينعكس على المبيعات، وطالب بحصرها على الإنتاج والمشتريات.
01
كيف شاهدت مهرجان ولي العهد؟
مهرجان ضخم وكبير وكان حلماً بالنسبة لملاك ومضمري الهجن، ولكن مع رؤية 2030 وبدعم القيادة الرشيدة لا مكان للأحلام، ما هو جدير يصبح واقعاً ملموساً، والمهرجان كان جيداً على المستوى التنظيمي وأصبح حديث الخليجيين من انطلاقته.

02
ماذا عن الصفقات التي أبرمت خلاله؟
صفقات كبيرة ومتنوعة من المؤسسات الكبرى والملاك واشترينا بقيمة 6 ملايين ريال خلال فترة المهرجان، والصفقات المدوية التي تعكس اهتمام الجميع مستمرة وشبه يومية وتعطي انعكاساً كبيراً على قوة المهرجان.
03
حضرتم في مشهد تحصيل النقاط في بداية الانطلاقة إلا أنكم تراجعتم للمركز الرابع.. ما الأسباب؟
النقاط أمر جيد ومحفز بالنسبة للمضمرين والملاك، وحضرنا بداية الأمر ولم نكن مستعدين بالشكل الجيد ولكن نعلن التحدي في الموسم المقبل ونتمنى أن أنظمة النقاط تحظى بالتعديل والتطوير من خلال السماح بشراء المطايا بنقاطها وهذا سيجعل المنافسة أقوى وسينعكس على السوق وأيضاً.. حصر النقاط على الإنتاج والمشتريات فقط ومنع الودائع ما ينعكس على رفع مستوى الإنتاج والضخ المالي في أسواق الهجن.
04
حصدت بالمطية "بسم الله عليك" العائدة ملكيتها للأمير تركي بن محمد بن فهد إنجازات كبيرة.. حدثنا عنها؟
حصدنا رموزاً وسيوفاً غالية، و"بسم الله عليك" مثلت الوطن بشكل مشرف خلال مسيرتها وانتزعت الرموز وكانت تعكس مدى قوى الهجن السعودية في الميادين الخليجية وشرفت في المشاركة وهي من سلالة عريقة وقدمت مستوى وإنجازات جُيّرت للوطن وهذا ما يهمنا.
05
غالباً ما تغيب عن بداية الموسم وتحضر نهايته بالرموز.. ما الأسباب؟
يصل الاستعداد في نهاية الموسم إلى مستواه الأعلى، وهو موسم يحتاج للنفس الطويل وحققنا خلال مشاركتنا في عالم سباقات الهجن 76 رمزاً ويعد سجلاً كبيراً، وسنكون جاهزين لحصد عديد من الرموز الكبيرة.
06
لقبت بـ"مضمر القرن" وتحمل سجلا حافلا بالإنجازات منذ انتزاع السيف بمزون.. هل هذا يضعك تحت الضغط؟
نعم هذا يضغطنا في المشاركات، ولكن نعمل على الانطلاق من هذه القاعدة لحصد مزيد من الرموز والجوائز الكبيرة.