|


العمران: التوقف يقتل الدوري

العمران
حوار: حواس العايد 2018.09.09 | 12:28 am

توقع بندر العمران، لاعب النصر السابق والمدرب السعودي الحالي، سيطرة فريق النصر على بطولات الموسم الجديد، وذلك بعد العمل الكبير الذي أجرته إدارة سعود السويلم في الفريق خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن كارينيو سيعيد نجاحه مع الفريق.
01
كيف ترى استعدادات النصر للموسم المقبل؟
والله النصر يقدم عملاً كبيرًا، وشكله ناوي على بطولات الموسم، وأرى عملاً تكامليًّا ما بين إدارة النادي والجهاز الفني منذ وقت مبكر، ولو تلاحظ يعملون لمدى طويل، فالتعاقدات متوسطة الأجل وهذا دليل على أن هناك عملاً منظمًا.
02
كيف شاهدت تعاقدات الإدارة النصراوية مع الأجانب؟
أسماء كبيرة وأعتقد أنه عمل كبير بالنسبة للتعاقدات.
03
تأخر النصر في إغلاق ملف المحترفين؟
بالعكس أراها ميزة، أبقى على مركزين وأتم التعاقد معهما، بعد أن رفع الجهاز الفني احتياجاته الحقيقية، فالفريق يحتاج إلى لاعبين أجانب مميزين وليس على دكة البدلاء.
04
ما الذي يحتاج إليه النصر الفترة المقبلة؟
يحتاج التفافة كبيرة من جميع النصراويين مع إدارة سعود السويلم، التي تقدم عملاً كبيرًا، وتعمل لأعوام طويلة.
05
هل اللاعبون المحليون الموجودون في النصر حاليًا مقنعون؟
النصر يضم كوكبة كبيرة من اللاعبين المحليين المتميزين، ولكن يحتاجون إلى سياسة الإحلال بالاعتماد على بعض الأسماء الشابة.
06
كيف ترى عودة كارينيو إلى تدريب النصر.. وهل سيفشل؟
كارينيو اسم كبير، نجح مع النصر 2014 وأعاد الفريق إلى البطولات بعد انقطاع طويل، ومن ثم عاد إلى الشباب والآن للنصر، وأعتقد أنه سيعيد نجاحه السابق وما زلت عندي نظرية أن المدرب يتحمل 30 في المئة في توظيف اللاعبين، والنسبة الأكبر تقع على اللاعبين داخل الملعب.
07
هناك من يطالب بإيقاف الدوري أثناء مشاركات المنتخب في كأس آسيا يناير المقبل؟
بالعكس أرى أن إيقاف الدوري يقتل المتعة والحماس، الآن الدوري متوقف أسبوعين لأيام "فيفا"، وسيتوقف مرة أخرى للسبب ذاته، والتوقف في بطولة آسيا يلغي متعة الكرة في الدوري.
08
كيف ترى القرارات التي أقرتها هيئة الرياضة بالكرة السعودية؟
لا شك أن المستشار تركي آل الشيخ يجري خطوات جبارة، وذلك من خلال تطوير الكرة السعوديّة، وحقيقة الرجل المناسب في المكان المناسب، وأسأل الله العظيم أن يشفيه ويقومه بالسلامة قريبًا.