|


التحقيق في صفقات مشبوهة لسان جيرمان

نيمار
باريس ـ الفرنسية 2018.09.24 | 11:37 pm

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الإثنين، أنه طلب إجراء “تحقيق إضافي” بشأن احتمال خرق نادي باريس سان جيرمان، حامل لقب الدوري الفرنسي، الذي أبرم صيف 2017 صفقتين كبيرتين في سوق الانتقالات، قواعد اللعب المالي النظيف.
وقال الاتحاد في بيان: إنه “في أعقاب قرار كبير محققي هيئة الرقابة المالية على الأندية بختم التحقيق بشأن باريس سان جيرمان، والقرار اللاحق لرئيس الهيئة بإرسال القرار إلى غرفة التحكيم لمراجعته، أعلنت الأخيرة قرارها الذي اتخذته في 19 سبتمبر بإعادة القضية الى غرفة التحقيق التابعة لهيئة الرقابة المالية على الأندية لإجراء تحقيق إضافي”.
وفي صيف 2017، تعاقد النادي الباريسي، المملوك من شركة قطر للاستثمارات الرياضية، مع البرازيلي نيمار قادمًا من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، ما جعل منه أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، كما ضم كيليان مبابي، المهاجم الشاب، من نادي موناكو في صفقة قدرت بنحو 180 مليون يورو، شملت استعارته موسمًا واحدًا، يليه انتقال نهائي.
وفي أعقاب هاتين الصفقتين اللتين تعدان الأغلى في تاريخ اللعبة، فتح الاتحاد الأوروبي تحقيقًا بشأن خرق النادي قواعد اللعب النظيف التي تهدف إلى ضمان ألا تنفق الأندية أكثر مما تجني. وفي يونيو، أعلن الاتحاد أنه لن يفرض عقوبات في الوقت الراهن على النادي