2018-10-09 | 01:21

اللاعب البيروفي أظهر عدم رضاه عن المستوى الفني حتى الآن
كاريلو: الأجواء وراء غيابي

كاريلو: الأجواء وراء غيابي
حوار: عبد الله الحنيان
         

أظهر البيروفي أندريه كاريلو، عدم رضاه حتى الآن عن المستوى الذي قدمه مع فريق الهلال الأول لكرة القدم، على الرغم من مشاركته في 4 مواجهات من أصل 8 خاضها الفريق الأزرق لم يهز خلالها الشباك في أي مباراة منها.
وأوضح كاريلو في حواره مع "الرياضية"، أنه يعمل على الوصول للمستوى الفني المرضي له ولجماهير الفريق الأزرق، مشيراً إلى أن تغيّر الأجواء والتجربة الجديدة التي يخوضها في المنطقة أسهما بشكل كبير في عدم وصوله للمستوى المقنع بالنسبة له.
وتحدث اللاعب البيروفي عن خسارة نهائي السوبر السعودي المصري الأخير، الذي خسره فريقه 1ـ2 أمام فريق الزمالك المصري، كما تطرق إلى قصة المفاوضات قبل قدومه للهلال ممتدحاً سامي الجابر الرئيس السابق، الذي قال عنه إنه صاحب كاريزما مختلفة ويشعرك بالاهتمام من أول محادثة.
01
خسرتم أخيرًا كأس السوبر السعودي المصري.. ما الأسباب برأيك؟
قدمنا مباراة مميزة في أغلب فتراتها، لم نوفق كثيرًا في ترجمة أفضليتنا بتسجيل الأهداف، في الوقت نفسه ارتكبنا عدداً من الأخطاء، أسهمت في استقبال هدفين في الشوط الأول.
في المجمل كنا أفضل وأحق باللقب من منافسنا الزمالك المصري، نعتذر لجماهيرنا عن تلك الخسارة ونعدهم بالتعويض في المقبل.
02
شاهدنا بعض التغييرات في التشكيل الأساسي.. ألا تشكل البطولة أولوية بالنسبة لكم؟
بالنسبة لي مؤكد أنني أعدّ بطولة الدوري هي الأهم، ذلك لا يعني عدم المنافسة على كل بطولة نشارك فيها، لكن في النهاية هي اختيارات الجهاز الفني، وهو من يحدد المشاركين والأولويات بالنسبة للمباريات والبطولات.
03
قدمت مستويات كبيرة في مونديال روسيا الأخير.. لماذا لم نشاهد ما يوازي تلك المستويات خلال المباريات الماضية مع الهلال؟
قبل الإجابة عن السؤال دعني أتفق تمامًا في عدم وصولي للمستوى المرضي بالنسبة لي قبل أنصار النادي، لكني في طريقي لتحقيق ذلك من خلال العمل.
04
إذاً ما الأسباب؟
أعتقد بسبب تغير الأجواء بشكل عام، بحكم أنها تجربة جديدة عليّ في المنطقة كانت خلف ذلك بشكل رئيس، إضافة إلى شعوري بإصابة بسيطة عند قدومي لم تمنعني من اللعب بشكل كلي، الآن شُفيت تمامًا، وأعمل بجد خلال التدريبات وأيام الإجازة، من أجل تقديم نفسي بشكل مميز، وخدمة الفريق بشكل جماعي مع زملائي اللاعبين، والجانب الإيجابي هو أننا بدأنا في المباريات الأخيرة بالتحسن في التأقلم مع بعض في المجموعة، ونتطلع للأفضل.
05
هل تتفق أيضًا أن ما قدمه الفريق لم يصل لمستوى الطموح حتى الآن؟
نعم، وبعملنا في مجموعة واحدة سنصل لذلك، نمتلك إمكانات مميزة في الفريق مجموعة كبيرة من اللاعبين النجوم، يتنافسون على المشاركة مع الفريق خلال مبارياته، والاستقطابات كانت نوعية في أكثر من مركز، وهذه المجموعة قادرة على أن تنافس على كل البطولات.
06
وجود البرتغالي خوخي خيسوس مديرًا فنيًا على الفريق.. ماذا يعني لكم كلاعبين؟
الشيء الكثير، فعلاوة على كونه من كبار المدربين في أوروبا ولديه اسمه ومكانته في عالم التدريب، هو مدرب ذو طموح متجدد، لديه أفكار ذكية ومدروسة، يحرص على أن نطبقها بدقة، لتحقيق أهداف العمل، وبالتالي النجاح سويًا كجهاز فني ولاعبين ومنظومة عمل بالكامل.
07
بعضهم يقول إن شخصيته في العمل صارمة ولا تتناسب مع اللاعبين.. ما ردك على ذلك؟
لا على العكس، هو مدرب حماسي بطبعه، وحماسه ينعكس علينا كلاعبين داخل الملعب، ويخرج بذلك أفضل ما لدينا، وبالتالي تحقيق مصلحتنا المتمثلة في مصلحة النادي الذي نلعب له.
08
هل كان له دور في قدومك
إلى هنا؟
نعم كان له تواصل مباشر معي، تحدث معي عن مشروعه الكبير مع الهلال، وأنه يرغب في أن أكون ضمن فريقه لتحقيق أهداف هذا المشروع، أيضًا كان لسامي الجابر الرئيس السابق دور كبير في إقناعي بقبول العرض المقدم لي والقدوم إلى هنا، في الحقيقة هذا الرجل صاحب كاريزما مختلفة ويشعرك بالاهتمام من أول محادثة، أنا سعيد جدًا بمعرفته عن قرب.
09
مؤكد أنك تابعت مباريات لفرق منافسة.. من ترشح لتحقيق بطولة الدوري؟
لم تتضح معالم المنافسة بشكل كامل حتى الآن، هنالك النصر والأهلي في المراكز المتقدمة مع الهلال، أيضًا شاهدنا مستويات مميزة من بعض الفرق، أعتقد أنه مع نهاية الدور الأول ستتضح الرؤية بما يكفي لتحديد المتنافسين على صدارة ترتيب فرق الدوري.
10
كيف تشاهد المستوى الفني للدوري؟
بالمناسبة سمعت عن العمل الكبير من المؤسسة الحكومية لتطوير الرياضة هنا والدوري بشكل خاص، من خلال إبرام تعاقدات كبيرة مع مدربين ولاعبين، ومؤكد أن هذا العمل ستظهر نتائجه في المستقبل من خلال قوة الدوري السعودي.
11
من خلال ما شاهدته خلال الجولات الماضية.. من أبرز لاعب أجنبي برز في الدوري من وجهة نظرك؟
سأرشح لك لاعبي فريقي بكل تأكيد، لديهم إمكانات هائلة وشاهدتها بالقرب منهم، وذلك من خلال احتكاكي بهم في التدريبات بشكل يومي، وكذلك المباريات، لكن ذلك لا يخفي أني معجب بما يقدمه لاعب نادي الوحدة المحترف الفنزويلي صاحب الرقم 10 "رومولو أوتيرو"، صاحب إمكانات كبيرة ويقدم نفسه بشكل مميز.
12
ماذا عن مواطنك مدافع نادي النصر "راموس"؟
هو مدافع صاحب إمكانات عالية، أنا أثق في نجاح تجربته هنا.
13
ترددت انتقادات جماهيرية لعمل الجهاز الطبي مع توالي الإصابات.. ما رأيك بشأن ذلك؟
على العكس تمامًا، في الحقيقة أنا خضعت لجلسات علاجية بعد إصابتي الأخيرة، التي جاءت بعد تمثيل منتخب بلدي في المعسكر السابق، ووجدت الجهاز الطبي على أعلى مستوى، من حيث الإمكانات والكوادر المميزة، ووُضع لي برنامج علاجي وتأهيلي دقيق، وسعدت كثيرًا أنني وصلت في نهايته إلى الجاهزية الكاملة.
14
عقدك مع النادي عام واحد فقط.. ماذا عن مستقبلك.. أتود الاستمرار لفترة أطول؟
لا أعرف عن الظروف حين نهاية عقدي، أنا الآن مرتاح كثيرًا، ولا يزال لدي الكثير لأقدمه للنادي، لتحقيق البطولات وإسعاد جماهير أفضل أندية السعودية.
15
كيف تسير حياتك اليومية هنا
في الرياض؟
ما بين النادي والتدريبات والسكن، في أوقات الراحة، أخرج للتسوق، وتناول العشاء مع بعض الأصدقاء، الحياة جميلة هنا أيضًا، والناس يحيطونك بالاهتمام، ربما يعود ذلك لجماهيرية الهلال الكبيرة.
16
شاهدنا لك فيديوهات عبر وسائل التواصل الاجتماعي وأنت تردد أغنيات عربية.. هل أنت معجب بالفن العربي إلى هذا الحد؟
نعم، لديكم لون موسيقي جميل، أسأل كثيرًا عن ترجمة الكلمات وتكون جميلة أيضًا.
17
نهاية اللقاء.. ما الذي تود أن تضيفه؟
أشكركم على هذا اللقاء، أود أن أشكر كل من دعمني منذ قدومي إلى هنا، أشكر الجماهير تحديدًا على مؤازرتهم لنا باستمرار في كل مكان، تظل جماهيرنا الأفضل من بين الجماهير الأخرى.