|


إبراهيم بكري
ليلة تومسون التاريخية
2018-10-31
جرب أن تخرج من سجن تشجيع لعبة واحدة بالاهتمام بألعاب أخرى سوف تتذوق متعة الرياضة الحقيقية وجمالها في تنوعها.
إن كنت محتار ما هي الرياضة التي سوف تشبع غرورك وأنت تعيش على عرش كرة القدم أوصيك بمتابعة دوري السلة الأمريكي للمحترفين لتكتشف متعة أخرى في كثير من الأحيان تتجاوز الإثارة في كرة القدم.
وإن كنت من مرضى الضغط والسكر أوصيك بتشجيع فريق سوف يجعل حياتك كلها نشوة وانتصارا لا أحد اليوم في العالم قادر أن يقف في وجه جولدن ستايت ووريرز.
هذا الفريق حوّل اللعبة إلى سحر باحتضان خمسة لاعبين في القائمة الأساسية من فئة 5 نجوم، كل هذه العوامل جعلت جولدن ستايت ووريرز يسيطر على البطولات في السنوات الأخيرة.
شيء جميل أن تكون شاهدا على التاريخ، الإثنين الماضي حضرت في ملعب "يونايتد سنتر" مباراة جمعت صاحب الأرض شيكاغو بولز ضد جولدن ستايت ووريرز انتهت المباراة بفوز الفريق الضيف بنتيجة 149ـ 124.
هذه المباراة تعتبر خالدة في تاريخ هذه اللعبة بسبب ما قام به نجم المباراة كلاي تومسون بتسجيل 14 رمية ثلاثية في مباراة واحدة محطمًا الرقم القياسي السابق في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين المسجل باسم زميله كابتن فريق ووريرز ستيفن كوري 13 رمية حرة.
وكالات الأنباء العالمية خصصت لهذا الرقم القياسي مساحة واسعة من التغطية، في نفس السياق كشفت وكالة "أ ف ب" تفاصيل المنجز الدقيقة.
قال تومسون إن كوري حثه على مطاردة الرقم القياسي قبل بدء الشوط الثاني، نظر ستيف إلى لائحة المسجلين وقال "اذهب وحطم رقمي يا تومسون"

لا يبقى إلا أن أقول:
مدرب جولدن ستايت ستيف اعترف لوسائل الإعلام بعدم معرفته باتفاق أعضاء الفريق بشأن هندسة رقم قياسي جديد لتومسون "لم أكن أعلم ماذا يحصل على صعيد الرقم القياسي حتى طلبوا وقتًا مستقطعًا في الربع الثالث، سمعت كلاي يقول اثنتان بعد، اثنتان، ولم أكن أعلم من كان يمتلك الرقم حتى ذلك الوقت. منذ تلك النقطة حاول الشبان منح تومسون الكرات لأنه خاض بداية موسم صعبة".

قبل أن ينام طفل الـــ"هندول" يسأل:
هل شاهدت ليلة تومسون التاريخية؟!
هنا يتوقف نبض قلمي وألقاك بصـحيفتنا "الرياضية" وأنت كما أنت جميل بروحك وشكراً لك.