|


90 دقيقة تفصل الهلال عن النهائي القاري

الرياض ـ الرياضية 2019.10.22 | 12:11 am

يسعى فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى بلوغ نهائي دوري أبطال آسيا 2019 عندما يواجه ضيفه السد القطري، الثلاثاء، على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض، ضمن إياب نصف نهائي البطولة القارية.
وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الهلال بنتيجة 4-1 على ملعب السد في الدوحة.
ويدخل الهلال المباراة بمعنويات عالية بعد تغلبه على ضمك يوم الجمعة في الدوري المحلي، حيث يتصدر ترتيب المسابقة بعد 7 جولات برصيد 19 نقطة فارق أربع نقاط أمام الوحدة صاحب المركز الثاني. في حين يحتل السد المركز الخامس وتأجلت مباراته هذا الأسبوع في الدوري القطري.
وانتعش الروماني رازفان لوشيسكو بعودة لاعبيه المصابين والبيروفي أندريه كاريلو والفرنسي بافيتمبي جوميز الذي يتشارك في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 9 أهداف.
وتأهل الهلال إلى هذه المرحلة أربع مرات في السنوات الست الأخيرة، وهو يطمح ببلوغ النهائي الثالثة في هذه السنوات الست.
وخسر الهلال مرة واحدة على أرضه هذا العام، وكانت أمام مواطنه الأهلي في إياب دور الـ16، في حين أن السد لم يحقق الفوز أي فوز خارج ملعبه هذا العام.
وكان الهلال تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بينما تصدر السد ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 10 نقاط من ست مباريات
هذا، وتقام مباراة ذهاب الدور النهائي يوم 9 نوفمبر على أرض الفريق المتأهل عن منطقة غرب آسيا، والإياب يوم 24 من ذات الشهر على أرض الفريق المتأهل من شرق آسيا.