|


زار أكثر من 100 بلد.. وحاور أساطير الرياضة

لاتي.. صحافي بـ 12 لغة

جدة ـ الرياضية 2022.10.07 | 11:41 pm

يُعدّ ألبرتو لاتي، الإعلامي الرياضي المكسيكي، أحد ألمع الإعلاميين في المكسيك والقارتيْن الأمريكيتيْن، فعلى الرغم من كونه في الـ 44 من العمر فقط، إلا أنّه كتب لنفسه مسيرة استثنائية، عبر محطات ونشاطات وحوارات وتغطيات يحلم بها أي ناشط في هذا المجال.
وبدأ لاتي عمله الصحافي عام 1995، عندما كان في الـ 17 من العمر، وكان مساعدًا للعاملين الأكبر سنًا في المكتب الرياضي لمجموعة “تيليفيزا” الإعلامية الرياضية حينها، إلى أن أصبح في يومنا هذا أحد أبرز الأسماء في شبكة “فوكس سبورتس” التلفزيونية العالمية، ومع محطات أخرى أبرزها في صحيفة “24 أوراس” وموقع “كلارو” الرياضي.
وغطى لاتي خلال مسيرته 5 نسخ من نهائيات كأس العالم لكرة القدم، و5 دورات أولمبية صيفية، وعدة مباريات نهائية في دوري أبطال أوروبا وكوبا ليبرتادوريس، بالإضافة إلى بطولة سوبر بول لكرة القدم الأمريكية، ونهائيات دوري البيسبول الأمريكي.
وتمامًا كاهتماماته بمجموعة كبيرة من الرياضات وتغطيته لها، وسّع لاتي إطار نشاطاته في مجالات أخرى، منها إعداد الكتب، وإجراء حوارات مع أسماء لامعة من ميادين مختلفة، ومن بينهم أساطير الرياضة مثل بيليه ومارادونا وفيدرر، ومايكل فيلبس السباح الأمريكي، ويوساين بولت العداء الجامايكي. وكان لاتي أحد من حمل الشعلة الأولمبية قبل انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في لندن عام 2012، وعينته مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين سفيرًا للنوايا الحسنة العام الماضي، كما حصل في فبراير 2021 على دعوة للانضمام إلى رابطة HYPIA الدولية التي تجمع الأشخاص الذين يتقنون 6 لغات أو أكثر.
ويجيد لاتي التحدث بـ 12 لغة، وهي الإسبانية والإنجليزية والبرتغالية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية واليونانية والعبرية والصينية والروسية والجنوب إفريقية، وجاء إتقانه لهذه اللغات انطلاقًا من زيارته لأكثر من 100 دولة، واستقراره في عدة مدن أبرزها مدريد وطوكيو وميونيخ ولندن.