|


عبدالرحمن الجماز
النصر (منضول)!
2023-02-26
نغمة أخرى وموال جديد، أصبحا سائدين لدى فئة من الإعلام المهتم بالشأن النصراوي وبعض جماهيره، وأن فريقهم مصاب بالحسد والعين، وهو سبب عدم تحقيق فريقهم للبطولات وأحد أسرار الإصابات التي أطاحت بلاعبيه الأجانب مؤخرًا.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تجاوزه إلى اتهام بعض المعلقين بأنهم المتسبب الأول في الحسد والعين!!.
حينما تفشل في تحقيق أي منجز، فلا بأس بالبحث عن أقرب مخرج للهروب وتدعي بأنك (منضول).. افعلها ولن تندم ولن يؤاخذك أحد.. فأنت محسود.
• قرار لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم تجاه اللاعب البرازيلي تاليسكا أثار كثيرًا من الجدل بعد أن تم تكييفه ضمن المادة الخاصة بإثارة الرأي العام، بدلًا من التجريح والإساءة والاتهام، وهو ما لا يستقيم مع مخالفة تاليسكا الذي اتهم صراحة [صوتًا وصورة] الحكام بمساعدة الهلال على الفوز.
الغريب هو الصمت المطبق لاتحاد القدم ولجنة الحكام في رد هذه الاتهامات الصريحة.
وأجزم أن التغيير قد وجب على بعض لجان اتحاد القدم التي أصبحت مصدرًا لتشويه عمل اتحاد بأكمله.
• حسنًا، فعلت إدارة الإعلام والاتصال في الاتحاد السعودي وهي توضح لـ”الرياضية” حقيقة تعيين المصري عصام عبد الفتاح مديرًا لدائرة التحكيم، وأن وجوده في الاجتماع الدوري جاء بدعوة من رئيس لجنة الحكام، ولا يتعدى ذلك.
ولأنه لا يمكن أن من كان على قمة الهرم التحكيمي المصري في فترتها الأسوأ، أن يترأس دائرة التحكيم في اتحاد القدم وهي التي ما زالت تعاني رغم حضور الحكم الأجنبي الذي ساهم في تخفيف حدّة الضغوط والانتقادات.
• دخول الدون ضمن قائمة الهدافين رغم حضوره المتأخر يكشف بوضوح أن النصر قد كسب لاعبًا وقائدًا وهدافًا كبيرًا وأسطورة عالمية في كرة القدم، ولكنه على الجانب الآخر منح النصر قوة إضافية، حرمت منها بقية الأندية التي تلعب في مسابقة واحدة، وهو ما يقدح في عدالة المنافسة، هذه هي الحقيقة حتى وإن أغضبت البعض.
• يتحدثون كثيرًا ويرمون دوري أبطال آسيا بالضعف وأن الدوري السعودي أقوى بكثير من آسيا، وفي كلتا الحالتين الهلال هو سيد البطولتين.. (وين ما تطقها عوجاء).. حاول مرة أخرى!.