|


من هم مجالس إدارات شركات أندية الصندوق؟

الرياض - فهد المري 2023.07.05 | 06:54 pm

ينتظر أن يُعلن بشكل رسمي، عن إعتماد مجالس إدارات شركات أندية الاتحاد، الأهلي، الهلال، والنصر، التي استحوذ عليها صندوق الاستثمارات العامة، قريبًا، وفقًا لما كشفت عنه لـ «الرياضية» مصادر خاصة .
و نشرت «الرياضية» عبر حسابها «عاجل» الرسمي على «تويتر» موقع التواصل الاجتماعي أسماء مجالس إدارات أندية الصندوق، حسب ما اوضحته مصادرها الخاصة التي أكدت موافقة وزارة التجارة على تأسيس الشركات المساهمة للأندية الـ4، برأس مال يبلغ 100 مليون ريال لكل شركة منها.
كما أبانت مصادر« الرياضية» أن أسماء شركة نادي الهلال ضمت فهد بن نافل رئيسا لشركة الهلال وسليمان القحطاني من المؤسسة الغير ربحية، إضافة إلى 5 مرشحين من الصندوق وهم: عبدالله العبدالجبار، عبدالمجيد الحقباني، فهد أبوحيمد، فهد الحقباني، وياسر الداود.
أما شركة النصر فيرأس مسلي آل معمر مجلس إدراتها، وعبدالعزيز العمران عضوًا، عن المؤسسة غير الربحية، إلى جانب خمسة مرشحين من الصندوق هم: أنس آل الشيخ، حمود الرميان، رائد اسماعيل، سلطان الدغيثر ومرام الجهني.
ويترأس شركة الاتحاد أنمار الحائلي، وأحمد كعكي عضوًا من المؤسسة غير الربحية، فيما رشح صندوق الاستثمارات العامة الخماسي بدر أحمد، يوسف علي رضا، خالد تميرك، صهيب جمجوم، عبدالله السالم وفارس الحجيلان .
فيما يرأس شركة الأهلي خالد الغامدي ، و خالد الهندي عضوا عن المؤسسة غير الربحية ومعهما مرشحي صندوق الاستثمارات العامة وهم: أسامه شاكر، أيمن الراشد، عبدالعزيز العنقري، محمد بن لادن ومهند البليهد.