|


الرئيسية / انفوجرافيك

أفارقة «روشن».. أهداف في كل الجولات

القاهرة ـ أحمد مختار 2024.02.20 | 11:01 pm
وضع النجوم الأفارقة بصمتهم التهديفية مجددًا في النسخة الجارية من دوري روشن السعودي بعد إحرازهم تسعة أهداف من أصل 25، خلال منافسات الجولة الـ20 التي اختتمت الأحد الماضي.
وأسهمت أهداف الأفارقة الذين لم يغيبوا عن التسجيل طوال الجولات الماضية في حصول فرقهم على نقاط مهمة مع دخول الدوري مراحله الحاسمة، وكانت بدايتها في الجولة الـ 20 بهدف المغربي جواد الياميق، مدافع الوحدة، في شباك الطائي خلال المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 1ـ1، وجاء بعده الكاميروني ليندر تاوامبا، مهاجم فريق الأخدود، الذي سجَّل هدف فوز فريقه على الأهلي 3ـ2.
واستفاد الفيحاء من تألق الثنائي النيجيري هنري أونيكورو وأنطوني نواكايمي، ليتفوق على الحزم 3ـ1 بعد مباراة سجَّل فيها أونيكورو هدفين ومواطنه نواكايمي هدفًا، ولحق بهم السنغالي كاليدو كوليبالي، مدافع الهلال، بعد إحرازه الهدف الثالث في الفوز 3ـ1 على الرائد خلال المواجهة التي شهدت تسجيل لاعب إفريقي آخر هدفًا، وهو الجزائري أمير سعيود، لاعب الرائد.
ولم يختلف الوضع في الاتحاد، إذ تقمص المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الفريق، دور البطولة بتسجيله هدفين قاد بهما «حامل اللقب» إلى الفوز على الرياض 2ـ0.
وفي المجمل، أحرز النجوم الأفارقة 162 هدفًا بعد مرور 20 جولة من الدوري، وأكثرها 14 هدفًا خلال الجولة الـ 14، وأقلها 3 أهداف في الجولة الـ 12.
ويتصدر الكاميروني جورج كيفن نكودو، مهاجم ضمك، قائمة اللاعبين الأفارقة الأكثر تسجيلًا للأهداف بـ 14 هدفًا وضعته في المركز الثالث للترتيب العام للهدافين، خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر «21 هدفًا»، والصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الهلال «19 هدفًا»، فيما يحل المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم الاتحاد، رابعًا بـ 13 هدفًا.