|


بندر الفيصل: المسابقة أصبحت أيقونة عالمية

كأس السعودية.. 244 جوادا تتنافس على 37 مليون دولار

بطولة كأس السعودية 2024 لسباقات الخيل تنطلق الجمعة ولمدة يومين
الرياض ـ حواس العايد 2024.02.22 | 12:26 am

تنطلق بطولة كأس السعودية 2024 لسباقات الخيل بنسختها الخامسة، الجمعة المقبل، على ميدان الملك عبد العزيز بالجنادرية في الرياض.
وتعد كأس السعودية الحدث الأكبر من نوعه في العالم، إذ تجتذب نخبة الخيل والمدربين والفرسان الدوليين، وتقدم جوائز مالية كبيرة تبلغ في مجموعها 37.6 مليون دولار، وتشتمل على 17 شوطًا تُجرى على مدار الأمسيتين، وتختتم بشوط كأس السعودية الذي تبلغ قيمة جائزته منفردًا 20 مليون دولار، ووصل عدد الخيل المسجلة في السباقات إلى 244 جوادًا وهو رقم غير مسبوق في تاريخ البطولة.
ورفع الأمير بندر بن خالد الفيصل، رئيس مجلس إدارة هيئة الفروسية، رئيس مجلس إدارة نادي سباقات الخيل، أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الرئيس الفخري لنادي سباقات الخيل، وإلى الأمير محمد بن سلمان ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظهما الله - على دعمهما الكبير والمتواصل للحدث.
وقال الفيصل: «كأس السعودية تحظى بمتابعة شاملة من قبل ولي العهد الذي سخّر لنا جميع الإمكانات في سبيل استمرارية نجاحها الباهر وتصدرها الساحة العالمية لسباقات الخيل حتى باتت محطة مهمة في روزنامة السباقات العالمية».
وأوضح أن المسابقة أصبحت بمثابة أيقونة نجاح في السعودية على أصعدة عدة، إذ إنه لا يقتصر تأثيرها على جانب السباقات فقط، بل يتضمن مجالات أخرى منها الثقافية والتجارية، كما باتت الكأس وسيلة للتعريف بتاريخ وثقافة السعودية وتميز مناطقها المختلفة.
وأضاف رئيس إدارة نادي سباقات الخيل «الرعاية الكريمة بلا شك هي مصدر فخر وإلهام لنا جميعًا ودليل كبير على حرص القيادة ومتابعتها لجميع ما يهم أبناء السعودية ويسهم في نشر ثقافتنا خارجيًا، وعبر النسخة الخامسة التي تأتي تحت شعار «القصة تبدأ هنا» الذي يجسد الريادة والإلهام».
وأوضح الفيصل أن العالم بات يعرف عندما تبدأ السعودية في أي حدث أو فعالية أو مشروع ضخم أنه سيكون حدثًا فريدًا، تحقيقًا لمستهدفات رؤية السعودية 2030.
وتزامنًا مع احتفالات السعودية بذكرى «يوم التأسيس»، يقدم نادي سباقات الخيل عددًا من الفعاليات والعروض المصاحبة على مدار يومي كأس السعودية، أبرزها جناح يوم التأسيس «ذاكرة التأسيس»، الذي ينقسم إلى «البهو الفني» و«مختبر التاريخ»، إذ يستعرض الجناح تاريخ السعودية بطرق تفاعلية غير مسبوقة.
كما تشتمل الفعاليات المصاحبة على منطقة خاصة بالأطفال، ومنطقة المسرح، وممشى المشاهير، ومعرض 100 براند سعودي، ومطعم إرث، وغيرها الكثير.