|


جوارديولا: لقب الأبطال أصبح أكثر صعوبة

بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر سيتي، متحدثًا في المؤتمر الصحافي، الثلاثاء (رويترز)
مانشستر ـ الفرنسية 2024.03.05 | 07:55 pm

أقرَّ الإسباني بيب جوارديولا، مدرب فريق مانشستر مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، بأن التتويج بـدوري أبطال أوروبا بات أصعب من ذي قبل.
ويستعدُّ الفريق، المتوَّج باللقب الأوَّل بتاريخه الموسم الماضي، لتجاوز عتبة ثمن النهائي، الأربعاء، عندما يستضيف كوبنهاجن في الإياب بعد فوزه ذهابًا 3ـ1.
وانتصر سيتي على جاره اللدود مانشستر يونايتد 3ـ1، الأحد، محافظًا على فارق النقطة مع المتصدر ليفربول في الدوري الممتاز، ويخوض ربع نهائي الكأس أمام نيوكاسل بأمل تكرار ثلاثيةٍ نادرةٍ، حققها الموسم الماضي.
واستبعد جوارديولا الحديث عن ثلاثيةٍ جديدةٍ، وقال في مؤتمرٍ صحافي، الثلاثاء: «الهدف الوحيد، هو محاولة التأهل إلى ربع النهائي. ما زلنا بعيدين، بعيدين جدًّا للحديث عن هكذا أمور. لم نقل كذلك الموسم الماضي حتى فزنا في نهائي الكأس ضد يونايتد. لا نزال في بداية مارس».
وعدَّ المدرب، الذي قاد برشلونة إلى لقبَي 2009 و2011، أن مستوى البطولة القارية الأولى ارتفع، ذاكرًا: «أصبحت أفضل وأصعب. الفرق والمدربون تحسَّنوا. كل شيءٍ أصبح صعبًا مقارنةً مع الفترة التي كنت فيها لاعبًا، لكن في النهاية الفرقُ الأفضل، هي التي تتقدَّم».
وحول إذا ما كانت قيادة سيتي إلى لقبه الأول أكبر من إنجازه مع برشلونة أجاب جوارديولا: «كلا، لن أقول ذلك، وإلا سأقلل من قيمة ما حققناه مع برشلونة. لا أرغب بهذا الأمر، لأنه كان جيدًا حقًّا. كل لحظة لها أهميتها».