|


الهلال يطلب تأجيل مبارياته في الدوري

برتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم مع عدد من لاعبي الأزرق بعد نهاية مواجهة ضمك في الجولة 24 من دوري روشن السعودي. ( تصوير - بشير صالح)
الرياض - حمد الصويلحي 2024.03.17 | 03:46 am

تقدمت إدارة نادي الهلال بخطاب رسمي إلى لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين، تطلب من خلاله تعديل مواعيد عدد من مباريات الفريق الأول لكرة القدم، والتي تتضارب بحسب ما رفعت مع استحقاقاته في دوري أبطال آسيا، وفق ما كشفت مصادر خاصة «الرياضية».
وأوضحت المصادر ذاتها، أن الإدارة الهلالية طلبت في خطابها، مراعاة الفريق في عدم ضغط المباريات، بحكم أنه الممثل الوحيد للسعودية في البطولة القارية التي وصفتها بـ«المهمة».
ويبدأ الأزرق مشواره بعد التوقف الدولي، بلقاء الشباب دوريا يوم 30 مارس الجاري، يواجه بعده الخليج في المسابقة ذاتها 2 أبريل المقبل، وبعد ذلك بـ3 أيام يستضيف الأخدود.
ومن المقرر أن يخوض الهلال مباراة نصف نهائي كأس السوبر السعودي مع النصر الثامن من أبريل المقبل، وحال تأهله سيخوض النهائي في ال12 منه.
ثم عليه أن يتأهب لذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي في أبوظبي الـ16 من أبريل، ثم يستعين عليه بعد 3 أيام ملاقاة الأهلي ضمن المرحلة 26 من دوري روشن السعودي يوم 19 من الشهر ذاته في جدة.
وبعد ذلك، سيعود الأزرق إلى العاصمة الرياض استعدادا لمواجهة العين الإماراتي في لقاء الرد الآسيوي 23 أبريل، قبل أن يلتقي الفتح لحساب الجولة 27، ثم يتوجه إلى جدة مرة أخرى لخوض نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الاتحاد.
وبحسب الجدول فإن الهلال على موعد مع التعاون ضمن الجولة 28 في الرياض الثالث من مايو المقبل.